العلم الإسرائيلي يُرفع في احتفالات كردستان للترويج لاستفتاء الانفصال (فيديو وصورة)

العلم الإسرائيلي يُرفع في احتفالات كردستان للترويج لاستفتاء الانفصال (فيديو وصورة)

انطلقت فعاليات ليلية في عاصمة إقليم كردستان أربيل لتشجيع المواطنين على المشاركة في الاستفتاء المرتقب يوم الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

واحتشد مئات المواطنين في قلعة أربيل وسط المدينة رافعين أعلام الإقليم وعلم إسرائيل، في حين ارتفع صوت الأغاني الشعبية والأهازيج كدعاية لاستفتاء الانفصال.

وتأتي تلك الفعاليات بعد يوم حافل بالتحشيد الجماهيري والشعبي، حيث خرج مئات المواطنين عصر اليوم في مدينة السليمانية حاملين الأعلام الكردية على سياراتهم، تتقدمهم الشرطة المحلية للتعبير عن تأييدهم ومشاركتهم في الاستفتاء، فضلًا عن فعاليات مماثلة في مدينة دهوك بحضور الرئيس بارزاني، بالإضافة لاحتفالات أخرى في عدد من العواصم الأوروبية.

واعتبر مواطنون عراقيون أن رفع العلم الإسرائيلي خطوة استفزازية بلا مبرر من قبل الأخوة الكرد في الكثير من مناسباتهم.

وأضافوا في حديث لـ “إرم نيوز” أن إسرائيل تعد العدو الأول للعرب ولا ينبغي إثارة المخاوف بشأن حصولها على موطئ قدم في كردستان بعد انفصالها كما هو واضح، وعلى المسؤولين الكرد اتخاذ موقف واضح من تلك الممارسات غير المقبولة.

وأظهرت صور لأحد المواطنين الأكراد يحمل العلم الإسرائيلي بجوار العلم الكردي خلال مسيرة احتفالية في مدينة أربيل، والتي يشارك فيها مئات الأكراد الداعمين لاستفتاء الانفصال.

واعتاد المواطنون الكرد على رفع العلم الإسرائيلي في احتفالاتهم ومناسباتهم، خاصة حول الانفصال والاستفتاء المقرر، لما يعتبرونه أن إسرائيل هي الدولة الوحيدة التي تقف بجانبهم لتحقيق حلم الدولة الكردية.

ومن المقرر أن تنطلق الأحد فعاليات كبيرة في العاصمة الأمريكية واشنطن بشأن الانفصال وإجراء الاستفتاء في موعده المحدد، بحضور الجالية الكردية.