معارض بحريني: الانتخابات السورية تحوّل نحو الديمقراطية

معارض بحريني: الانتخابات السورية تحوّل نحو الديمقراطية

المصدر: إرم- (خاص) من أحمد الساعدي

اعتبر الأمين العام للتجمع الوحدوي البحريني المعارض، فاضل عباس، أن الانتخابات الرئاسية السورية تشكل منعطفاً نحو التحول الديمقراطي، داعياً بعض دول الخليج إلى إجراء انتخابات مباشرة للحكومات بدل التعيين.

ورأى الداعم للنظام السوري، عباس، في حديث خاص لـ“ارم“، أن الانتصارات التي يحققها الجيش السوري ضد الجماعات المسلحة واستسلام بعض المسلحين في ريف حمص، تشكل هزيمة للإرهاب وانهيار هذه الجماعات المدعومة أمريكياً وخليجاً، بحسب قوله.

وتقود المعارضة البحرينية التي تهيمن على الشيعة منذ شباط/فبراير 2001، احتجاجات شعبية مستمرة للمطالبة بالتغيير والتحول نحو الملكية الدستورية واجراء انتخابات وإنهاء التهميش الذي يعاني منه الشيعة، فيما تفرض سلطات المنامة هذه الاتهامات وتؤكد على أن الشيعة يتمتعون بحقوقهم الدينية والسياسية والاجتماعية.

ودعا المعارض البحريني، قطر والسعودية والولايات المتحدة وتركيا، لـ“قبول الأمر الواقع بفشل مشروع الإرهاب داخل سوريا ووقف تمويل هذه الجماعات المسلحة لأن ذلك لن يغير حالة الانهيار لدي المسلحين“ على حد تعبيره.

وأضاف فاضل عباس، ”الانتخابات الرئاسية السورية تشكل منعطفا مهما نحو التحول الديمقراطي بسواعد السوريين، وهو ما يستوجب مشاركة جميع الأحزاب السورية وخصوصا من كانت تتشدق بالديمقراطية وتطالب بها على مدى سنوات وترفضها الآن في ازدواجية واضحة للمعايير“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com