الأمن التونسي يعتقل "أمير داعش" في البلاد
الأمن التونسي يعتقل "أمير داعش" في البلادالأمن التونسي يعتقل "أمير داعش" في البلاد

الأمن التونسي يعتقل "أمير داعش" في البلاد

تمكنت قوات الأمن التونسية من قتل "أمير تنظيم داعش" في البلاد الخميس، عبر عملية نوعية نفذتها وحدات مكافحة "الإرهاب" في ولاية بن عروس شمال البلاد.

وذكرت مصادر أمنية مطلعة لـ"إرم نيوز" أن القتيل –الذي لم تسمه- كان يدير خلية مسلحة في ضاحية "مرناق"، بهدف "تدبير هجمات انتحارية ضد مواقع أمنية ومقرات حكومية قرب محافظة القيروان وسط البلاد".

 وأشارت المصادر إلى أن" الأمير الموقوف قدم معطيات مهمة بشأن المخطط الانتحاري، ما قاد وحدات مكافحة الإرهاب إلى الإطاحة بـ 5 عناصر مسلحة وإجهاض الاعتداءات التي شرعوا في تنفيذها بالتزامن مع عرض الحكومة الجديدة لبرنامج عملها على نواب البرلمان".

وأضافت أن القيادي المتشدد "اعترف بضلوعه في اغتيال  5 عناصر من قوات الأمن الوطني في ولاية القيروان، وقبل القبض عليه كان يخطط لاستهداف مواقع أمنية ومبانٍ حكومية بهذه المنطقة برفقة عناصر جمعت بيانات وخرائط حول الأهداف المذكورة".

 وأكدت أن "الموقوف تورّط منذ نحو عامين في عمليات تهريب أسلحة من مخازن الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي وإدخالها إلى التراب التونسي لدعم الأنشطة الإجرامية بنواحٍ متفرقة من البلاد".

 ووفقًا للمصادر فقد أفلت المطلوب الأمني الخطير من قبضة العدالة أكثر من مرة، إلا أن زيارة قام بها مؤخرًا إلى أقاربه سهلت عملية الوصول إليه عبر عملية نوعية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com