مستشارون عسكريون أمريكيون يستطلعون محاور معركة “الشرقاط” في العراق

مستشارون عسكريون أمريكيون يستطلعون محاور معركة “الشرقاط” في العراق
بدأت القوات العراقية الأسبوع الماضي التحرك صوب الجانب الأيسر من قضاء الشرقاط شمالي محافظة صلاح الدين لتحريره من قبضة تنظيم داعش.

المصدر: الأناضول

قال مصدر عسكري عراقي اليوم الخميس، إن مستشارين من الجيش الأميركي وقادة من الجيش العراقي استطلعوا محاور معركة الجانب الأيسر لقضاء الشرقاط شمالي محافظة صلاح الدين(شمال) المقرر انطلاقها قريباً.

وبدأت القوات العراقية الأسبوع الماضي التحرك صوب محافظة كركوك(شمال) ضمن خطة عسكرية تستهدف تحرير قضاء الحويجة ونواحيه بالاضافة إلى الجانب الأيسر من قضاء الشرقاط شمالي محافظة صلاح الدين والتي تخضع لسيطرة تنظيم داعش منذ العام 2014.

وقال جبار حسن الضابط برتبة نقيب في الجيش العراقي، إن “مستشارين من الجيش الأمريكي استطلعوا برفقة قادة من الجيش العراقي اليوم محاور القتال للمعركة المرتقبة لتحرير الجانب الأيسر من قضاء الشرقاط شمالي صلاح الدين من سيطرة داعش”.

وأوضح حسن أن “عربات مدرعة أمريكية كانت برفقة المستشارين خلال اطلاعهم على محاور القتال”.

وأشار إلى أن “القوات العراقية تجري استعدادات لتحرير قضاء الحويجة والشطر الأيسر من قضاء الشرقاط من سيطرة داعش في وقت واحد”.

وتفرض قوات البيشمركة (قوات الإقليم الكردي في العراق) وقوات الاسايش (تتبع حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة جلال طالباني) سيطرتها على مناطق وسط وشمال وشرق محافظة كركوك بشكل كامل بعد فرار وحدات الجيش العراقي من المدينة منتصف العام 2014.

محتوى مدفوع