نتنياهو: إسرائيل لديها علاقات سرية غير مسبوقة مع دول إسلامية وعربية

نتنياهو: إسرائيل لديها علاقات سرية غير مسبوقة مع دول إسلامية وعربية

المصدر: ربيع يحيى - إرم نيوز

أكّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وجود تطور كبير في علاقات بلاده مع دول عربية وإسلامية (لم يسمها) في الوقت الراهن، وأنها بلغت مرحلة غير مسبوقة في تاريخ إسرائيل.

وقال نتنياهو، أثناء مشاركته في فعاليات نظمتها وزارة الخارجية الإسرائيلية في القدس، بمناسبة احتفالات العام اليهودي الجديد، اليوم الأربعاء، إن “لدى إسرائيل علاقات سرية مع الكثير من الدول الإسلامية”، مشيرا إلى أن “ما يحدث مع كتلة الدول العربية لم يحدث في تاريخ إسرائيل، حتى أثناء توقيع اتفاقيات السلام”، بحسب ما أفادت به صحيفة “معاريف”.

واستدرك قائلا إن “التعاون القائم عمليا، والذي يجري عبر طرق مختلفة  وعلى مستويات عدة، لم يرق بعد إلى مستوى التطلعات، لكنه مع ذلك يبقى كبيرا بالمقارنة بأية فترة سابقة في تاريخ إسرائيل”.

وأضاف: “لدينا هنا تغيير هائل، وهذا الأمر يتم على الرغم من حقيقة أن الفلسطينيين لم يغيروا الشروط الخاصة بالتسوية السياسية، والتي تعد شروطا غير مقبولة بالنسبة لقطاع كبير من المواطنين”.

واعتبر نتنياهو أنه “على الرغم من كل ذلك، تسير إسرائيل بخطى ثابتة في اتجاه التحول إلى قوة اقتصادية تكنولوجية، يمكنها أن تسهم في تعظيم القوتين العسكرية والاستخباراتية، وأن هذا الدمج بين القوتين يمنح إسرائيل قوة ثالثة على الصعيد السياسي”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع