أخبار

مطالبًا المعارضة بالواقعية.. دي ميستورا يلمح إلى أن الأسد انتصر في الحرب السورية
تاريخ النشر: 06 سبتمبر 2017 12:32 GMT
تاريخ التحديث: 06 سبتمبر 2017 12:53 GMT

مطالبًا المعارضة بالواقعية.. دي ميستورا يلمح إلى أن الأسد انتصر في الحرب السورية

قال مبعوث الأمم المتحدة لمحادثات السلام السورية ستافان دي ميستورا، اليوم الأربعاء، إن على المعارضة السورية قبول أنها لم تنتصر في الحرب المستمرة منذ ستة أعوام

+A -A
المصدر: رويترز

قال مبعوث الأمم المتحدة لمحادثات السلام السورية ستافان دي ميستورا، اليوم الأربعاء، إن على المعارضة السورية قبول أنها لم تنتصر في الحرب المستمرة منذ ستة أعوام ونصف العام على الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال دي ميستورا: ”القضية هي هل ستكون المعارضة قادرة على أن تكون موحدة وواقعية بالقدر الكافي لإدراك أنها لم تفز بالحرب؟“.

وبسؤاله عما إذا كان يقول ضمنا إن الأسد انتصر في الحرب قال دي ميستورا: ”لست أنا من يكتب تاريخ هذا الصراع، لكن في اللحظة الحالية لا أعتقد أن أي طرف بإمكانه حقيقة إعلان الانتصار في الحرب“.

وقال محققو جرائم الحرب التابعون للأمم المتحدة اليوم الأربعاء إن القوات السورية استخدمت الأسلحة الكيماوية أكثر من 20 مرة خلال الحرب بما في ذلك الهجوم الفتاك في خان شيخون الذي أدى إلى ضربات جوية أمريكية.

وقالت لجنة الأمم المتحدة للتحقيق بشأن سوريا إن طائرة حربية حكومية أسقطت غاز السارين على خان شيخون بمحافظة إدلب في أبريل نيسان مما أسفر عن مقتل أكثر من 80 مدنيا.

ويعتبر تقرير اللجنة أكثر النتائج حسما حتى الآن للتحقيقات في هجمات الأسلحة الكيماوية خلال الصراع.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك