ليبيا.. ميليشيات تهاجم بلدة الرقيعات وتحرق منازل المواطنين

ليبيا.. ميليشيات تهاجم بلدة الرقيعات وتحرق منازل المواطنين

المصدر: خالد أبو الخير – إرم نيوز

هاجمت ميليشيات “الكاني” التابعة للجبهة الليبية المقاتلة، مدينة الرقيعات جنوبي العاصمة طرابلس، اليوم الأحد، وأحرقت بيوتاً واشتبكت مع المواطنين بالأسلحة الثقيلة والدبابات.

وكانت الميليشيات التي تتخذ من مدينة ترهونة “80 كم جنوبي طرابلس” مقراً لها، هاجمت في ساعات الصباح الباكر منطقة سوق الخميس، بهدف الاستيلاء على مصنع اإسمنت، وغنمت أسلحة وذخائر وسيارات وسيطرت على مقر الأمن المركزي، وأحرقت مقراً للهجرة غير الشرعية.

وقال شهود عيان، إن 10 أشخاص قتلوا على الأقل في الهجوم من ضمنهم الرائد  جمعة الصويعي بن يحيى، ثم تحولت الميليشيات بعد رد الأهالي على الهجوم إلى منطقة الهيرة في الرقيعات التي يقطنها أولاد يحيى وقصفت البيوت بقذائف الدبابات.

وأكد شهود عيان، أن التوتر يسود الرقيعات حالياً، وأن الميليشيات لا تزال تقصف المنطقة بقذائف الدبابات وصواريخ جراد.

ولخص المواطن مصطفى الرقعي، الوضع في البلدة، بقوله إن “النيران تشتعل في منازل أبناء يحيى بعد قصفها بالدبابات، وأصوات استغاثة الأطفال والنساء الذين فروا لا يلوون على شيء ، وشباب أبناء يحيى الذين تصدوا للهجوم اضطروا للانسحاب بسبب قلة الإمكانيات”.

وتساءل متحدثاً إلى ” إرم نيوز” أين حكومة الوفاق؟.. وأين الجيش الوطني الذي يقوده إدريس مادي، لماذا لا يتحركون لإنقاذنا من الإرهابيين؟.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع