قتلى وجرحى بانفجار سيارتين مفخختين في بغداد

قتلى وجرحى بانفجار سيارتين مفخختين في بغداد

المصدر: إرم نيوز

قتل 5 أشخاص وأصيب 6 آخرون بانفجار سيارتين مفخختين في مكانين مختلفين من العاصمة العراقية بغداد.

وذكر مصدر أمني أن سيارة مفخخة انفجرت في منطقة الشرطة الرابعة غربي بغداد؛ ما أدى إلى مقتل 3 نساء وإصابة 5 أشخاص آخرين.

كما وانفجرت سيارة مففخة ثانية في منطقة أبو دشير جنوبي بغداد؛ ما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة آخر بجروح، في حصيلة أولية قابلة للارتفاع.

وطوقت الشرطة العراقية مكانا الحادثين ومنعت المواطنين الاقتراب منهما، فيما سمعت أصوات سيارات الإسعاف تهرع لنقل الجرحى إلى المستشفى.

وتأتي تلك التفجيرات بعد أسابيع على هدوء أمني شهدته العاصمة بغداد خاصة بعد الانتهاء من معركة الموصل وانحسار تنظيم داعش في عدد من المناطق الأخرى.

وأوضح النقيب نزهان الخضر، الضابط في شرطة بغداد أن ”3 أشخاص قتلوا وأصيب 6 آخرون في انفجار سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق في منطقة الشرطة الرابعة جنوبي بغداد“.

وأضاف الخضر، أن ”شخصين على الأقل قتلا، وأصيب 4 آخرون بجروح مختلفة في انفجار سيارة مفخخة ثانية، كانت مركونة على جانب الطريق في منطقة أبو دشير جنوبي بغداد“.

وتأتي الهجمات فيما تستعد القوات العراقية لإعلان تحرير قضاء تلعفر، غرب مدينة الموصل (شمال) من سيطرة تنظيم ”داعش“ الإرهابي.

وصعّد تنظيم ”داعش“ الإرهابي من هجماته في بغداد، منذ مطلع 2017، حيث شن العديد من الهجمات بالسيارات المفخخة والعبوات الناسفة أوقعت عشرات القتلى والجرحى رغم اتخاذ السلطات إجراءات أمنية مشددة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com