داعش يذبح 11 جنديًا ومدنيًا في الجفرة الليبية

داعش يذبح 11 جنديًا ومدنيًا في الجفرة الليبية
Libya forces allied with the UN-backed government patrol to prevent Islamic State resurgence on the outskirts of Sirte, Libya, August 4, 2017. REUTERS/Ismail Zitouny

المصدر: خالد أبو الخير - إرم نيوز

قتل عناصر من تنظيم “داعش” في ليبيا، اليوم الأربعاء 9 عسكريين ليبيين واثنين من المدنيين، بعد هجوم شنوه على منطقة “الجفرة”، جنوبي البلاد، وفق ما أعلن المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، العميد أحمد المسماري.

وقال المسماري في تصريح نشرته وكالة الأنباء الليبية التابعة للحكومة المؤقتة: ” إن 9 جنود على الأقل قتلوا ذبحًا ووجدت رؤوسهم مفصولة عن أجسادهم إضافة إلى مدنيين آخرين قتلا بذات الطريقة في تمركز للقوات التابعة للقيادة العامة للجيش الليبي جنوب سرت”، متهمًا تنظيم داعش بالوقوف خلف الهجوم.

ووقع الهجوم الذي لم تعلن أية جهة حتى الآن تبنيه، فجر الأربعاء، واستهدف بوابة مراقبة تابعة للقوات الموالية لحفتر في منطقة “الجفرة” جنوب شرق العاصمة الليبية.

وأوضح المسماري أن “عناصر تنظيم داعش الإرهابي شنوا هجومًا غادرًا على بوابة الفقهاء بمنطقة الجفرة صباح اليوم”.

وكان مصدر عسكري ليبي أكّد تعرض بوابة “الفقهاء”، جنوب منطقة “الجفرة” لهجوم من تنظيم داعش، أدى الى مقتل 14 فردًا من عناصر الكتيبة 131 المكلفة بحماية البوابة “ذبحًا بالسكاكين”.

وأضاف المصدر أن وحدات عسكرية من “اللواء 12 مجحفل”، التابع للقيادة العامة، خرجت لتمشيط المنطقة الصحراوية التي وقعت فيها الجريمة للبحث عن دليل يقود لمكان تمركز مقاتلي داعش.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع