6 أغسطس

مدفعية أمريكية ذكية تشارك الجيش العراقي في معركة تلعفر ضد داعش

مدفعية أمريكية ذكية تشارك الجيش الع...

قصفت المدفعية مواقع تنظيم داعش من القاعدة الأمريكية في قرية كهريز.

أعلن مصدر أمني عراقي، اليوم الأحد، عن أن المدفعية الذكية للقوات الأمريكية، تشارك بمعركة تلعفر التي انطلقت فجرًا بمشاركة الجيش العراقي والشرطة الاتحادية والمحلية، وجهاز ”مكافحة الإرهاب“ وقوة الرد السريع و“الحشد الشعبي“.

وقال المصدر إن“المدفعية الذكية للقوات الأمريكية تشارك بمعركة تحرير تلعفر من تنظيم داعش، حيث قامت بقصف مواقع التنظيم منذ ليلة السبت وحتى صباح الأحد من القاعدة الأمريكية في قرية كهريز ضمن ناحية زمار شمال غرب الموصل، فضلًا عن مدفعية الجيش العراقي والطيران الحربي العراقي“.

وأشار المصدر إلى أن ”جهاز مكافحة الإرهاب حرر قريتي قزل قويو وقصر محراب بالكامل، ضمن قضاء تلعفر غرب الموصل بعد انسحاب أغلب عناصر التنظيم من القريتين“.

وبين أن ”قوات الشرطة الاتحادية تتقدم من محور طريق سنجار تلعفر، وجهاز مكافحة الارهاب من مطار تلعفر، فيما تتقدم الفرقة 15 و16 من الجيش العراقي من محور قرية خضر الياس المدخل الجنوبي للقضاء، وأن ألوية الحشد الشعبي تشارك مع جميع هذه التشكيلات“.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، في خطاب متلفز فجر الأحد، عن بدء العمليات العسكرية لاستعادة مدينة تلعفر شمال العراق، آخر أكبر معاقل تنظيم داعش في محافظة نينوى.

وقال العبادي في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ”أقولها للدواعش إما الاستسلام أو القتل“، موضحًا أن ”القوات العراقية كافة من جيش وشرطة اتحادية وقوات مكافحة الإرهاب والحشد الشعبي والقوات المحلية ستشارك في العملية العسكرية، بمساندة من التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا“.