مصر والكويت تختتمان تدريبات جوية مشتركة لتعزيز التعاون والتنسيق

مصر والكويت تختتمان تدريبات جوية مشتركة لتعزيز التعاون والتنسيق

المصدر: الأناضول

أعلن الجيش المصري، اليوم الإثنين، اختتام تدريبات جوية مشتركة مع الكويت ضمن تمرين ”اليرموك 3“ الذي بدأت فعالياته في 6 أغسطس/آب الجاري بالقاهرة.

وشهدت المرحلة الرئيسة لتمرين ”اليرموك 3“ تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات التي تهدف إلى دعم وتعزيز التعاون والتنسيق بين القوات الجوية من الجانبين، بحسب بيان الجيش المصري.

كما شملت المرحلة ”قياس مدى جاهزية واستعداد القوات لتنفيذ عمليات جوية مشتركة ضد الأهداف المعادية، وخلق بيئة غنية بالمهارات والتكتيكات الجوية الحديثة ونقل وتبادل الخبرات وتوحيد المفاهيم بين جميع القوات المشاركة“.

وأكد قائد القوات الجوية المصرية، الفريق يونس المصري، حرص القوات المسلحة المصرية على ”تعزيز التعاون في التدريبات المشتركة بين الدول الشقيقة والصديقة التي تمكنها من تنفيذ كافة الأنشطة، والالتزامات المخططة، وغير المخططة التي تسند إليها تحت مختلف الظروف“.

من جانبه، أعرب اللواء الركن طيـار عبد الله الفودري، قائد القوات الجوية الكويتية، عن ”اعتزازه بالتعاون والتنسيق المشترك مع القوات الجوية المصرية، والتي حرصت على توفير كافة الإمكانات من أجل إنجاح المناورة، وتحقيق الأهداف المخططة لها“، بحسب بيان الجيش المصري.

وكانت الكويت قد استضافت فعاليات تمرين ”اليرموك 1“ في ديسمبر/كانون الأول 2010، وتمرين ”اليرموك 2“ في أبريل/نيسان 2016، وامتد كل منهما نحو أسبوعين. ‎

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة