أخبار

محافظ أسوان يستغيث بالجيش لوقف اشتباكات النوبيين وبني هلال
تاريخ النشر: 05 أبريل 2014 18:03 GMT
تاريخ التحديث: 05 أبريل 2014 18:04 GMT

محافظ أسوان يستغيث بالجيش لوقف اشتباكات النوبيين وبني هلال

مصطفى يسري يعقد اجتماعا طارئا يناشد خلاله قوات الجيش بدعم قوات الشرطة في أسوان لوقف الأحداث الدامية التي راح ضحيتها العشرات.

+A -A
المصدر: القاهرة- (خاص) من مروان أبوزيد

طلب محافظ أسوان مصطفى يسري من القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، صدقي صبحي، الدفع بتشكيلات للقوات المسلحة في منطقة الاشتباكات الدامية بين عائلتي النوبيين وبني هلال التي أسفرت عن مقتل وجرح العشرات ،

وكان المحافظ عقد اجتماعا طارئا مع القيادات العسكرية والأمنية والنقابية والشعبية لنزع فتيل الأزمة الدائرة رحاها منذ الجمعة، مناشدا قوات الجيش لمساندة الشرطة في حقن الدماء، ومناشدا القيادات الشعبية للقبيلتين بضبط النفس ووقف الاشتباكات وحقن الدماء.

وأشار المحافظ إلى أنه أعطى تعليماته لمسؤولي الصحة، بتوفير الرعاية الطبية اللازمة للمصابين من العائلتين، مع نقل أي حالات حرجة إلى القاهرة أو أسيوط.

وكانت حالة من الذعر والعنف الشديد خيمت على محافظة أسوان، بسبب الاشتباكات الدامية بين عائلتي النوبيين وبني هلال، التي بدأت منذ الجمعة وما زالت رحاها جارية حتى الآن.

وبحسب التحقيقات الأولية، فإن السبب الرئيسي لاندلاع تلك الأحداث العنيفة، هو تبادل كتابة العبارات المسيئة على الأرصفة وجدران المنازل، ما تسبب باندلاع المعركة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك