مسؤول عسكري يعلن مقتل كبير خبراء الأسلحة الكيماوية في "داعش"
مسؤول عسكري يعلن مقتل كبير خبراء الأسلحة الكيماوية في "داعش"مسؤول عسكري يعلن مقتل كبير خبراء الأسلحة الكيماوية في "داعش"

مسؤول عسكري يعلن مقتل كبير خبراء الأسلحة الكيماوية في "داعش"

قُتل كبير خبراء الأسلحة الكيماوية في تنظيم "داعش" المتشدد، الخميس، على يد مسلحين مجهولين في قضاء الحويجة جنوب غربي محافظة كركوك شمال العراق، بحسب مسؤول عسكري.

وقال النقيب كامران محمود من قوات البيشمركة العراقية إن "المعلومات الاستخباراتية التي تلقتها القوات الكردية تفيد أنه تم العثور على جثة كبير خبراء الأسلحة الكيماوية في تنظيم داعش الملقب بـ"أبو البراء العراقي" في مدينة الحويجة".

وأضاف المسؤول العسكري أن "المدعو "أبو البراء" قُتل في ظروف غامضة على يد مسلحين مجهولين داخل منزله في الحي العسكري وسط الحويجة".

وأوضح أن "أبو البراء يمتلك شهادة جامعية في الكيمياء، وعمل ضابطاً في الجيش العراقي السابق قبل 2003 في هيئة التصنيع العسكري وتسلسل في مواقع متعددة قبل أن يكون أحد أعضاء تنظيم القاعدة، ومن ثم تنظيم داعش".

وأشار إلى أن "أبو البراء ساهم في بناء منظومة داعش من الأسلحة الكيماوية في سوريا والعراق"، مضيفًا أن "زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي نقل أبو البراء منذ فترة إلى سوريا، ولا أحد يعلم كيف عاد مجدداً للتواجد في الحويجة".

وكشف المسؤول العسكري عن محاولة التنظيم المتشدد التكتم على مقتل "أبو البراء"، حيث تم دفنه بسرية في مقبرة خاصة بالتنظيم جنوب المدينة.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات الأمنية العراقية بشأن ما ورد في تصريحات المسؤول العراقي.

يشار إلى أن داعش ما زال يسيطر على جيب كبير جنوب غربي محافظة كركوك، يضم قضاء الحويجة، وناحيتي الرياض والزاب منذ منتصف العام 2014.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com