وزراء خارجية الدول المقاطعة لقطر يجتمعون مع تيلرسون لبحث الأزمة

وزراء خارجية الدول المقاطعة لقطر يجتمعون مع تيلرسون لبحث الأزمة
Saudi Foreign Minister Adel al-Jubeir, UAE Foreign Minister Abdullah bin Zayed al-Nahyan and Egyptian Foreign Minister Sameh Shoukry attend a press conference after their meeting that discussed the diplomatic situation with Qatar, in Cairo, Egypt July 5, 2017. REUTERS/Khaled Elfiqi/Pool

المصدر: محمد منصور - إرم نيوز

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الثلاثاء، أن الوزير سامح شكري تلقى دعوة من نظيره السعودي عادل الجبير، لحضور اجتماع لوزراء خارجية الدول العربية الأربع المقاطعة لقطر مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون في جدة، غدًا الأربعاء.

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم الوزارة في بيان تلقى موقع ”إرم نيوز“ نسخة منه ”: من المقرر أن يتوجه الوزير شكري إلى مدينة جدة السعودية لحضور الاجتماع الرباعي صباح غدٍ الأربعاء“.

وأضاف ”الاجتماع يأتي في إطار الحرص على تنسيق المواقف والتضامن بين الدول الأربع حول التعامل المستقبلي بشأن العلاقة مع قطر، والتأكيد على تمسكها بمواقفها والإجراءات التي تم اتخاذها ضد الدوحة، على ضوء مخالفتها للقوانين والأعراف الدولية، ودعمها للتطرف، وتدخلها السلبي في الشؤون الداخلية للدول العربية، وتهديد سياساتها للأمن القومي العربي والسلم والأمن الدوليين“.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر العلاقات الدبلوماسية مع قطر الشهر الماضي، واتهمتها بتمويل جماعات متطرفة والتحالف مع إيران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com