مقتل 23 عسكريًا بينهم 5 ضباط في المدينة القديمة بالموصل

مقتل 23 عسكريًا بينهم 5 ضباط في المدينة القديمة بالموصل

المصدر: الأناضول

قتل 23 عسكريًا من القوات العسكرية المشتركة في العراق، بينهم خمسة قادة، اليوم الأحد، خلال اليومين الماضيين، جراء المعارك الجارية في المدينة القديمة بالجانب الغربي لمدينة الموصل ضد تنظيم ”داعش”.

وقال النقيب محمود علي السعدي في جهاز الرد السريع التابع لوزارة الداخلية، إن ”عناصر التنظيم الذين ما يزالون يسيطرون على مساحات صغيرة جدًا في الموصل القديمة ويقاتلون بشراسة منقطعة النظير والكثير منهم يرغب بالموت بعد أن يدمر كل شيء حوله“.

وأضاف أن ”القوات قدمت خسائر باليومين الماضيين في إطار مهمة التحرير تمثلت بمقتل سبعة عناصر من قوات الشرطة الاتحادية بينهم ضابطين برتبة نقيب، و11 من قوات الرد السريع بينهم ضابط برتبة نقيب“.

وتابع ”فيما قتل 5 جنود من قوات جهاز مكافحة الإرهاب، بينهم ضابطين برتبة ملازم وملازم أول“.

وكشف العقيد أسامة قتيبة العامري في جهاز شرطة نينوى، عن مقتل 3 قياديين بارزين من ”داعش“، وأسر آخر خلال محاولتهم الهروب من الجانب الغربي لمدينة الموصل.

ولم يتبق للتنظيم سوى جيب صغير مطل على الضفة الغربية لنهر دجلة، لاستعادة كامل المدينة القديمة، والإعلان عن تحرير الموصل بشكل كامل.

ومنذ أكثر من شهرين تخوض القوات العراقية معارك ضارية في آخر معاقل ”داعش“ في الموصل، والمتمثل بالبلدة القديمة في الجانب الغربي للموصل.

وبإسناد من التحالف الدولي لمحاربة ”داعش“، تشن القوات العراقية، منذ 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2016، حملة عسكرية لاستعادة الموصل، آخر معقل رئيس للتنظيم في العراق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة