رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رويترز

رفض عرض الهدنة.. نتنياهو: لا بديل عن "انهيار" حماس

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، إن الاستسلام لمطالب حماس لن يؤدي إلى تحرير المختطفين، وسيسبب "مجزرة أخرى"، مؤكدا أنه "لا بديل عن انهيار حماس عسكرياً، ولا بد من إتمام ذلك، وهو في المتناول"، رافضاً أحدث عرض من الحركة لوقف إطلاق النار لضمان عودة المحتجزين في القطاع.

وأكد نتنياهو، في مؤتمر صحفي، ضرورة وجود مفاوضات بخصوص الحرب في غزة والرهائن، "لكن ليس في ضوء رد حماس"، مشيرا إلى أن "الرضوخ لمطالب الحركة سيؤدي إلى مجزرة أخرى".

ولفت رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى أن "النصر الكامل في غزة أصبح في المتناول"، وجدد تعهده بتدمير الحركة، قائلًا إنه لا يوجد بديل أمام إسرائيل سوى التسبب في "انهيار حماس".

وتابع: "اليوم التالي هو للقضاء على حماس. حماس كلها".

أخبار ذات صلة
مسودة: حماس تقترح تبادل الأسرى وانسحاب إسرائيل الكامل من غزة

وأعلنت حركة حماس، أمس الثلاثاء، تسليم ردها حول اتفاق تهدئة محتمل في قطاع غزة إلى كل من مصر وقطر.

وذكرت تقارير أن المقترح يتم تنفيذه على 3 مراحل، مدة كل واحدة منها 45 يوما، يتم خلاله وقف العمليات العسكرية وإنهاء التصعيد بشكل مستدام، وتبادل الرهائن والسجناء، وإنهاء حصار إسرائيل للقطاع، والسماح للسكان النازحين بالعودة إلى منازلهم، وزيادة المساعدات الإنسانية.

وردا على هجوم لحماس، يشن الجيش الإسرائيلي، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على غزة، خلفت أكثر من 27 ألف قتيل، و67 ألف جريح، ودمارا هائلا، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com