مقاتلة أمريكية خلال توجهها لتنفيذ ضربة ضد ميليشيا الحوثي
مقاتلة أمريكية خلال توجهها لتنفيذ ضربة ضد ميليشيا الحوثيرويترز

غارات جديدة تستهدف ميليشيا الحوثي في اليمن (فيديو)

شنّت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، فجر اليوم الخميس، ضربات استهدفت مواقع عسكرية تابعة لميليشيا الحوثي في اليمن، بحسب وكالة "رويترز".

وقال الجيش الأمريكي في بيان إن "قواته شنت ضربات على 14 صاروخاً للحوثيين كانت معدة للإطلاق من اليمن"، منوهاً إلى أن "تلك الصواريخ شكلت تهديداً وشيكاً للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة".

وأضاف: "ستؤدي هذه الضربات، إلى جانب الإجراءات الأخرى التي اتخذناها، إلى إضعاف قدرات الحوثيين على مواصلة هجماتهم المتهورة على الشحن الدولي والتجاري في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن".

من جهتها، ذكرت ميليشا الحوثي في بيان، أوردته وكالة الأنباء التابعة لها، أن ضربات أمريكية بريطانية استهدفت محافظات الحديدة، تعز، ذمار، البيضاء وصعدة.

ونقلت قناة تابعة للميليشيا عن بيان أن الهجمات "ضد السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة لن تتوقف حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن غزة".

وقالت مصادر عسكرية وأخرى ميدانية يمنية لـ "إرم نيوز"، إن "بارجة حربية تتمركز قبالة السواحل اليمنية المحاذية لمدينة الحديدة قصفت مواقع حوثية إضافة إلى غارات جوية نفذتها طائرات مسيّرة".

وأضافت المصادر أن ميناء الحديدة تعرض للقصف بصاروخين، بالإضافة إلى هجمات متفرقة على مواقع مختلفة في الحديدة، فضلاً عن استهداف معسكر الحرس العسكري في ذمار، بالإضافة إلى استهداف معسكر الجند في منطقة الحوبان بمحافظة تعز".

وأوضحت المصادر أنه "سبق تنفيذ الضربات تحليق مكثف للطيران الحربي والمُسيّر، لا سيما في محافظتي صنعاء والحديدة".

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com