صورة تداولتها مواقع عراقية لأحد الانفجارات
صورة تداولتها مواقع عراقية لأحد الانفجاراتمتداولة

واشنطن تعلن مقتل قيادي في ميليشيا كتائب حزب الله العراقي (فيديو)

أكد الجيش الأمريكي، اليوم الخميس، أن ضربة نفذتها القوات الأمريكية، الأربعاء، أسفرت عن مقتل أحد قادة ميليشيا كتائب حزب الله العراقية في العاصمة بغداد.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان: "في الساعة 9:30 مساء بتوقيت بغداد 7 فبراير/ شباط، شنت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربة أحادية الجانب في العراق رداً على الهجمات على أفراد الخدمة الأمريكية.

وتابع البيان: "أسفر ذلك عن مقتل قائد في كتائب حزب الله المسؤول عن التخطيط المباشر للهجمات على القوات الأمريكية في المنطقة"، مؤكداً أنه "لا توجد مؤشرات على وقوع أضرار جانبية أو خسائر في صفوف المدنيين".

وختم البيان: "ستواصل الولايات المتحدة اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية أفرادها، ولن تتردد في تحميل المسؤولية لكل من يهدد سلامة قواتنا".

وكانت مصادر أمنية قد ذكرت في وقت سابق أن أبا باقر الساعدي لقي حتفه مع 3 أشخاص آخرين في هجوم بطائرة مسيّرة على مركبة تستخدمها قوات الحشد الشعبي الشيعية، في شرق بغداد مساء الأربعاء.

وقال مصدر أمني لرويترز إن القوات الخاصة العراقية في حالة تأهب قصوى اليوم في بغداد وأن مزيداً من الوحدات نُشرت داخل المنطقة الخضراء التي توجد بها بعثات دبلوماسية دولية منها السفارة الأمريكية.

ويشهد العراق وسوريا هجمات متبادلة شبه يومية بين جماعات مسلحة مدعومة من إيران وبين القوات الأمريكية المتمركزة في المنطقة، وذلك منذ اندلاع حرب غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول.

وهاجمت الولايات المتحدة ميليشيات عراقية، مدعومة من طهران، في العراق وسوريا، الأسبوع الماضي، خلال ما وصفتها بأنها بداية فحسب لردها على مقتل 3 جنود أمريكيين في قاعدة على الحدود الأردنية السورية.

وفي يناير/ كانون الثاني، أدى هجوم بطائرة مسيرة إلى مقتل قائد بارز لفصيل مسلح في وسط بغداد، وهو هجوم قالت عنه واشنطن إنه جاء رداً على هجمات بطائرات مسيّرة وصواريخ على قواتها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com