من إيران.. قائد بالحشد الشعبي يهدد العبادي

من إيران.. قائد بالحشد الشعبي يهدد العبادي

المصدر: إرم نيوز

وجه نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق، أبو مهدي المهندس، اليوم الإثنين، تهديدات لرئيس الوزراء حيدر العبادي في حال حاول حل الميليشيات المقربة من طهران.

وقال المهندس في كلمة له خلال اجتماع للجمعية العامة لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات المنعقد في مدينة مشهد شمال شرق إيران “ لن نسمح حتى لرئيس الوزراء العراقي بحل الحشد الشعبي .. من يقول أن الحشد سوف ينحل فسوف يحلّ هو“.

وأضاف ”الحشد كمؤسسة لن يدخل إلى الانتخابات (..) لكن هناك أحزاباً سياسية مشتركة في الحشد موجودة فعلاً بالعملية السياسية وستشارك في الانتخابات المقبلة“.

وتابع القائد الميداني في ميليشيات الحشد الشعبي أنه ”لولا دعم وجهود إيران وحزب الله لما وصلنا إلى ما وصلنا إليه اليوم في تحرير المناطق الواسعة من العراق من قبضة داعش“.

وأشار إلى أن القوات الأمريكية ”تسعى للانتشار على الحدود العراقية السورية من أجل تشكيل منطقة خاصة بالنفوذ الأمريكي هناك بكل قوة“ مضيفا ”لكننا سنمنع ذلك“.

وأوضح أن ”الأمريكيين يريدون تأمين الطريق من عمّان إلى بغداد، حيث وضعوا منظومة صواريخ أرض أرض“.

واتهم أبو مهدي المهندس الذي يوصف بأنه رجل قائد فيلق القدس الإيراني الجنرال قاسم سليماني في العراق، ”أمريكا بالسعي إلى سرقة النصر من القوات العراقية على تنظيم داعش“.

وكان المتحدث باسم الحشد الشعبي أحمد الأسدي أكد، الجمعة الماضية أن قوانين وزارتي الدفاع والداخلية تنطبق على الحشد وبالتالي لا يحق لمنتسبيه الاشتراك بالانتخابات إلا بعد تقديم استقالتهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com