أزمات المنطقة والحرب على الإرهاب تتصدر أجندة زيارة العاهل الأردني لواشنطن

أزمات المنطقة والحرب على الإرهاب تتصدر أجندة زيارة العاهل الأردني لواشنطن

المصدر: الأناضول

أعلن الديوان الملكي الأردني، اليوم السبت، أن الملك عبد الله الثاني، أجرى لقاءات مع عدد من كبار المسؤولين الأمريكيين، لبحث التطورات بمنطقة الشرق الأوسط.

وبحسب بيان للديوان، عقد الملك عبدالله الثاني، خلال الزيارة الخاصة التي يقوم بها إلى الولايات المتحدة، لقاءات مع عدد من كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية، دون أن يحدد البيان مواعيد تلك اللقاءات.

والتقى ملك الأردن، نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، ووزير الخارجية ريكس تيلرسون، ووزير الدفاع جيمس ماتيس، ووزير الأمن الداخلي جون كيلي، وكبير مستشاري الرئيس الأمريكي، جاريد كوشنر.

وأشار البيان الملكي إلى أن اللقاءات ”ركزت على التطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وآليات تعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة“.

كما جرى، بحث جهود تحريك عملية السلام (بين الفلسطينيين والإسرائيليين)، واستعراض الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب، والتأكيد على أهمية تكثيف التنسيق والتعاون بين جميع الدول المعنية، للتصدي لهذا الخطر، وفق البيان.

وتناولت لقاءات العاهل الأردني مع المسؤولين الأمريكيين مستجدات الأزمة السورية، وتطورات الأوضاع على الساحة العراقية.

وبدأ الملك عبد الله، الأحد الماضي، زيارة خاصة إلى أمريكا، هي الثالثة له منذ تنصيب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة في 20 يناير/ كانون الثاني الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة