مقتل شخص وإصابة 5 في مواجهات بين الأمن ومتظاهرين بالنجف العراقية (صور)

مقتل شخص وإصابة 5 في مواجهات بين الأمن ومتظاهرين بالنجف العراقية (صور)

المصدر: بغداد - إرم نيوز

قتل شخص وأصيب 5 آخرون بينهم رجال شرطة، في مواجهات اندلعت ليلة الجمعة في محافظة النجف وسط العراق، بين عناصر أمن ومحتجين على انقطاع التيار الكهربائي.

وقال مصدر أمني إن ”متظاهرين غاضبين نظموا تظاهرات في عدد من مناطق محافظة النجف احتجاجًا على تردي أوضاع الكهرباء وتزايد عمليات القطع“.

وأضاف العقيد منتظر الغالبي، في تصريح لـ“إرم نيوز“، أن ”عددًا من شباب حي الشرطة وسط النجف أقدموا على إشعال النار في اطارات أمام مركز صيانة الكهرباء“.

وأشار إلى أن ”بعض المتظاهرين كان هدفهم اقتحام مجمع مدينة العلم السكني التابعة للحوزة العلمية بزعامة المرجع الشيعي علي السيستاني“.

وفي سياق متصل، قالت مصادر من داخل المحافظة رفضت الكشف عن هويتها، لـ“إرم نيوز“، إن ”الموضوع أكبر من التظاهرات نتيجة انقطاع الكهرباء“، مرجحًا أن يكون أنصار المرجع الديني العراقي المعارض محمود الحسني الصرخي وراء هذه الاحتجاجات.

وتتهم الحكومة العراقية رجل الدين الشيعي محمود الحسني الصرخي بعدة تهم تتعلق بـ“الإرهاب وإثارة الفوضى والعنف في البلاد“.

وترفض المرجعية الشيعية في العراق وإيران وفي مقدمتهم آية الله علي السيستاني، الاعتراف بمرجعية محمود الصرخي الحسني، وتعتبره بأنه ”أحد الشخصيات التي صنعها الاحتلال الأمريكي بعد غزوه للعراق عام 2003“.

وشنت الحكومة العراقية في عهد نوري المالكي حملة واسعة ضد عناصر وأنصار الصرخي في محافظة كربلاء والبصرة والناصرية والديوانية، كما أغلقت بعض المساجد والحسينيات التابعة لهم، كما أغلقت مكتبه في كربلاء مسقط رأس المالكي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com