ليبيا تطلق سراح 23 تونسيًا كانوا محتجزين لديها

ليبيا تطلق سراح 23 تونسيًا كانوا محتجزين لديها
LESVOS, GREECE - AUGUST, 2: A boat carrying Syrian refugees lands on August 2, 2015 near Molyvos, on the island of Lesvos, Greece. (Photo by Alessandro Penso/For The Washington Post via Getty Images)

المصدر: محمد رجب- إرم نيوز

أطلقت السلطات الليبية السبت، سراح 23 تونسيًا تم احتجازهم في ليبيا منذ أكثر من شهر، بسبب محاولتهم الهجرة بطريقة غير شرعية إلى إيطاليا عبر ليبيا.

وكانت السلطات الليبية تمكنت من القبض على مجموعة من الأفراد، كانوا يحاولون الهجرة إلى إيطاليا بطريقة غير شرعية، من بينهم 23 تونسيًا منذ أكثر من شهر.

وتوصل الطرفان التونسي والليبي السبت، إلى اتفاق يقضي بإطلاق سراح 23 تونسيًا، كانوا محتجزين لدى السلطات الليبية في مدينة الزاوية.

وأكد المسؤول الأمني بمدينة الزاوية الليبية محمد دووا، لموقع نسمة، إطلاق سراح 23 تونسيًا كانوا محتجزين في ليبيا منذ أكثر من شهر خلال محاولتهم الهجرة إلى إيطاليا بطريقة غير شرعية، بعد اتفاق بين الطرفين التونسي والليبي.

في السياق، أكد خفر السواحل الليبي السبت، أن 8 مهاجرين لقوا مصرعهم، في حين فُقِد عشرات آخرون قبالة سواحل ليبيا أثناء محاولتهم العبور بحرًا إلى أوروبا.

وقال مسؤول حرس السواحل الليبي العقيد فتحي الرياني، إنه ”تمّ العثور على 8 جثث من ضمن 120 أو 130 شخصا، كانوا على متن قارب مطاطي رصد على بعد 5 أميال بحرية قبالة مدينة القره بوللي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com