الجيش السوري يعلن سيطرته على مساحات واسعة من البادية

الجيش السوري يعلن سيطرته على مساحات واسعة من البادية

المصدر: وكالات- إرم نيوز

سيطر الجيش السوري على أكثر من خمس مساحة منطقة البادية الاستراتيجية وسط البلاد، حسب ما أفاد في بيان السبت، وذلك بعد أن وصل وحلفاؤه إلى الحدود مع العراق شرق البلاد، للمرة الأولى منذ 2015.

وتمتد المنطقة الصحراوية التي تعرف باسم البادية على مساحة 90 ألف كلم مربع وتربط وسط البلاد بالحدود العراقية والأردنية من الشرق إلى الجنوب الشرقي.

وكان تنظيم داعش  يسيطر على أجزاء كبيرة من البادية منذ عام 2015.

ووصل الجيش السوري وحلفاؤه الجمعة إلى الحدود مع العراق في شرق سوريا، وذلك للمرة الأولى منذ عامين.

وذكر بيان أصدرته القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية ”أنجزت وحدات من قواتنا المسلحة بالتعاون مع القوات الحليفة بعد ظهر أمس المرحلة الأولى من عملياتها العسكرية في البادية السورية وتمكنت من الوصول إلى الحدود مع العراق الشقيق شمال شرق التنف والسيطرة على عدد كبير من المواقع والنقاط الاستراتيجية في عمق البادية بمساحة 20000 كيلومتر مربع“.

وأضاف البيان الذي نقلته وكالة الأنباء الرسمية (سانا) ”تأتي أهمية هذا الإنجاز من كونه يشكل تحولاً استراتيجياً في الحرب على الإرهاب وقاعدة انطلاق لتوسيع العمليات العسكرية في البادية وعلى امتداد الحدود مع العراق“.

وكانت الوكالة ذكرت الجمعة، أن الجيش ثبت مواقعه في المنطقة شمال شرق منطقة التنف التي تضم قاعدة عسكرية تستخدمها قوات التحالف لشن هجمات على المتشددين ولتدريب مقاتلين سوريين معارضين يقاتلون تنظيم داعش.

وأقام التحالف الدولي منطقة أمنية بقطر 55 كلم حول التنف، يعتبر أي توغل فيها بمثابة تهديد.

وشن التحالف خلال الأسابيع الماضية ثلاث غارات ضد مواقع لقوات موالية للنظام قرب التنف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة