مقتل قائد بقوات "الرد السريع" بقذيفة لداعش غربي الموصل
مقتل قائد بقوات "الرد السريع" بقذيفة لداعش غربي الموصلمقتل قائد بقوات "الرد السريع" بقذيفة لداعش غربي الموصل

مقتل قائد بقوات "الرد السريع" بقذيفة لداعش غربي الموصل

قتل قائد بقوات "الرد السريع" الأربعاء، وأصيب 4 آخرون جراء سقوط قذيفة هاون، خلال معارك بحي الزنجيلي، بالجانب الغربي من مدينة الموصل، شمالي العراقي، بحسب مصدر أمني.

يأتي ذلك فيما قتل جنديان من عناصر مكافحة الإرهاب، وأصيب 6 آخرون بهجمات انتحارية شنها تنظيم داعش على مواقعهم غربي الموصل، بحسب مصدر عسكري.

وقال سبهان النقيب، الضابط بقوات "الرد السريع" في تصريحات إعلامية: إن المقدم مرتضى علي عبد حسن، آمر الفوج الأول في اللواء الثاني التابع لقوات "الرد السريع" قتل وأصيب 4 آخرون، جراء سقوط قذيفة هاون أطلقها داعش خلال معارك حي الزنجيلي، غربي الموصل.

وعلى صعيد متصل، قال سعد علي، الضابط برتبة ملازم أول في جهاز مكافحة الإرهاب: إن "هجومًا عنيفًا شنه تنظيم داعش على الفوج الأول التابع للعمليات الخاصة الأولى في جهاز مكافحة الإرهاب بحي الصحة الأولى غربي الموصل".

وأوضح علي، أن داعش استخدم 12 انتحاريًا بعربات مفخخة وأحزمة ناسفة، وتمكنت القوات العراقية من قتل أغلبهم، في حين تسلل بعض الانتحاريين إلى مقر الفوج ما أسفر عن مقتل جنديين من جهاز مكافحة الإرهاب وأصيب 6 آخرون، جرى نقلهم إلى المستشفى الميداني.

وأشار إلى أن الوضع تحت السيطرة، ولم يتمكن التنظيم من تحقيق أي تقدم خلال الهجوم الذي شنه من منطقة البورصة، القريبة من حي الزنجيلي، والتي لا تزال تحت سيطرة داعش.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com