موريتانيا تقطع علاقاتها مع قطر وتقول: تمادت في نشر الفوضى والقلاقل
موريتانيا تقطع علاقاتها مع قطر وتقول: تمادت في نشر الفوضى والقلاقلموريتانيا تقطع علاقاتها مع قطر وتقول: تمادت في نشر الفوضى والقلاقل

موريتانيا تقطع علاقاتها مع قطر وتقول: تمادت في نشر الفوضى والقلاقل

أعلنت وزارة الخارجية الموريتانية مساء اليوم الثلاثاء، بشكل رسمي قطع علاقات البلاد الدبلوماسية مع قطر، في "ظل إصرار دولة قطر على التمادي في هذه السياسات التي تنتهجها".

ونقلت الوكالة الموريتانية للأنباء الرسمية، عن بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون قولها: "قررت حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر" وأرجعت ذلك إلى سياستها في المنطقة التي ارتبطت "بدعم التنظيمات الإرهابية وترويج الأفكار المتطرفة".

وتابع البيان: "دأبت دولة قطر على العمل على تقويض المبادئ التي تأسس عليها العمل العربي المشترك، فقد ارتبطت سياستها في المنطقة بدعم التنظيمات الإرهابية، وترويج الأفكار المتطرفة، وعملت على نشر الفوضى والقلاقل في العديد من البلدان العربية، مما نتج عنه مآسٍ إنسانية كبيرة في تلك البلدان وفي أوروبا وعبر العالم، كما أدى ذلك إلى تفكيك مؤسسات دول شقيقة وتدمير بناها التحتية".

وشدّد بيان الخارجية الموريتانية، على "التزام موريتانيا القوي بالدفاع عن المصالح العربية العليا، وتمسكها الثابت بمبدأ احترام سيادة الدول، وعدم التدخل في شؤونها، وسعيها الدؤوب إلى توطيد الأمن والاستقرار في وطننا العربي والعالم، وقد عكست مواقفها دومًا قناعتها الراسخة بضرورة تعزيز التعاون والتضامن بين الأشقاء، والتصدي لكل ما من شأنه تهديد الأمن والاستقرار في وطننا العربي".

وجاء قرار الحكومة الموريتانية، بعد يوم واحد من قطع  السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن العلاقات الدبلوماسية مع قطر، واتهمتها بـ"دعم الإرهاب"، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com