مصراتة تمهل ميليشيا ”سرايا بنغازي“ 24 ساعة لحلّ نفسها.. وتدعو لمحاكمة مصطفى الشركسي

مصراتة تمهل ميليشيا ”سرايا بنغازي“ 24 ساعة لحلّ نفسها.. وتدعو لمحاكمة مصطفى الشركسي
Joint Libyan forces from the ministries of defence and interior, raid bases of illegal militias made up of former rebels who did not join the army or internal security forces, in the capital Tripoli on March 18, 2013. Libyans have been demanding since last year that militias made up of former rebels who helped oust dictator Moamer Kadhafi disband and join the army or police, while the UN Security Council raised new concerns last week about arms flowing from Libya into neighboring countries and thousands of detainees held in secret by militias. AFP PHOTO/MAHMUD TURKIA (Photo credit should read MAHMUD TURKIA/AFP/Getty Images)

المصدر: خالد أبو الخير - إرم نيوز

اتفق ممثلون عن غرفة عمليات البنيان المرصوص ومنطقة العسكرية والكتيبة 40 مشاة وعدد من أعضاء مجلس مصراتة البلدي، على إمهال ميليشيا ”سرايا الدفاع عن بنغازي“ 24 ساعة لتعلن حلّ نفسها.

وقال موقع ”بوابة أفريقيا“، إن المشاركين في الاجتماع الذي عقد عقب صلاة تراويح أمس الاثنين، منحوا ما وصفوه بـ“سرايا المفتي“ التي يقودها مصطفى الشركسي والمتمركزة في مفرق البغلة قرب النهر الصناعي مهلة 24 ساعة لتعلن حلّ نفسها، وتسليم أسلحتها وتقديم ”الشركسي“ للمحاكمة.

وحذر المجتمعون، من أنه في حال عدم الاستجابة لهذه الطلبات خلال المهلة الممنوحة، فإن قوات ”البنيان المرصوص“ المتمركزة في منطقة بوقرين، ستشتبك مع السرايا لإجبارها على تسليم أسلحتها وحلّ نفسها.

وتعرضت ميليشيا سرايا الدفاع عن بنغازي، إلى سلسلة من الهزائم على يد الجيش الوطني الليبي، ما أجبرها على الخروج من مناطق الجنوب واللجوء إلى جنوب مدينة سرت.

وكان ”الشركسي“، عقد مؤتمرًا صحفيًا في مصراتة التي ينحدر منها، عقب سيطرته على مناطق الهلال النفطي في شهر آذار /مارس الماضي.

ويأتي هذا التطور، في أعقاب السجال الذي يدور في مصراتة بين مؤيدي الوفاق والمتشددين.