أخبار

"الإخوان" يرحبون بتقرير أممي يدين السلطات المصرية
تاريخ النشر: 08 مارس 2014 16:49 GMT
تاريخ التحديث: 08 مارس 2014 17:04 GMT

"الإخوان" يرحبون بتقرير أممي يدين السلطات المصرية

قيادي في التحالف الوطني لدعم الشرعية يعتبر أن المجلس القومي لحقوق الإنسان، عمد إلى تزييف تقرير حول أحداث رابعة العدوية والنهضة.

+A -A
المصدر: القاهرة- (خاص) من محمد عبد المنعم

رحب وزير التنمية المحلية الأسبق، والقيادي الإخواني وفي التحالف الوطني لدعم الشرعية, الدكتور محمد بشر, بتقرير أصدرته 27 دولة عضو في الأمم المتحدة، أعربوا فيه عن قلقهم إزاء استخدام مصر المتكرر للقوة المفرطة ضد المتظاهرين.

وأشار بشر إلى أن ”هذا الموقف الحقوقي العالمي الفاضح للانتهاكات المتواصلة في مصر, ضد طالبي الديمقراطية، والحرية، والشرعية الدستورية، والعدالة الاجتماعية، وكافة مطالب ثورة 25 يناير، يأتي في أعقاب تقرير زائف للمجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر عن محرقتي رابعة العدوية والنهضة“.

وأضاف أن هذا التقرير يساعد على افلات الجناة من العقاب، وتصوير الوضع في مصر على غير حقيقته، وتوجيه الاتهامات للمجني عليهم لخدمة أهداف غير إنسانية، وغير شرعية، جعلت الكثيرين من المحللين يطلقون عليه وبحق ”مجلس قتل الإنسان“.

وحذر بشر من استمرار النظرة الأحادية، التي أدت إلى العدالة الانتقامية في مصر، داعيا ”كل من تبقى في مربع دعم الانقلاب بإعادة النظر في مواقفه، والانحياز إلى الحق، والصواب، والعودة، إلى مربع داعمي تحقيق أهداف ثورة 25 يناير“ .

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك