العراق يحيل ضباطًا في الجيش إلى التحقيق بتهمة الاغتصاب – إرم نيوز‬‎

العراق يحيل ضباطًا في الجيش إلى التحقيق بتهمة الاغتصاب

العراق يحيل ضباطًا في الجيش إلى التحقيق بتهمة الاغتصاب

المصدر: بغداد - إرم نيوز

أعلنت قيادة العمليات المشتركة التي تخوض معارك في الموصل، أنها أحالت عددًا من الضباط والمنتسبين في الجيش العراقي إلى التحقيق بتهمة ارتكاب انتهاكات بحق المدنيين في الموصل، بينها عمليات اغتصاب.

وذكر بيان للقيادة أن ”المقاطع المرئية التي بثتها وكالات عالمية بمساعدة الصحفي علي أركادي والتي أظهرت انتهاكات قام بها ضباط ومنتسبون في الجيش بحق عدد من النازحين بينهم نساء، تشير إلى تورطهم في عمليات تعذيب وترهيب بحق المدنيين العزل، وسيحالون إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم“.

وأوضحت العمليات أن ”الصحفي أركادي مطلوب للتحقيق أيضًا، كونه عمل واشترك في تلك الانتهاكات دون أن يكشف أو يبلغ بذلك، وهو بهذا يعد مستترًا على الجرائم التي ارتكبت“.

وأضافت أن ”أركادي عمل على صناعة قصص للحصول على لجوء في الدول الغربية، لذلك نهيب بكافة المؤسسات الإعلامية والمؤسسات التعليمية أن يتوخوا الحذر من هذا المفبرك الهارب من التحقيق“.

وكان أركادي كشف عن عمليات انتهاكات واسعة قام بها عناصر من الجيش العراقي وضباط بحق هاربين من الموصل، بينها عمليات اغتصاب لنساء ارتكبها الضابط عمر نزار، فضلًا عن التعذيب بالكهرباء والضرب المبرح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com