اكتشاف شبكة تجسس إسرائيلية تعمل في لبنان وتنطلق من كردستان – إرم نيوز‬‎

اكتشاف شبكة تجسس إسرائيلية تعمل في لبنان وتنطلق من كردستان

اكتشاف شبكة تجسس إسرائيلية تعمل في لبنان وتنطلق من كردستان

المصدر: بيروت - ارم نيوز

عرضت قناة ”الجديد“ اللبنانية  تفاصيل  سقوط شبكة تجسس إسرائيلية في قبضة الأمن العام اللبناني، مشيرةً إلى أن هذه الشبكة تتخذ من إقليم كردستان منطلقًا لتنفيذ عملياتها.

 وقالت المحطة إن التحقيقات التي أجراها الأمن العام اللبناني مع المشتبه به و يدعى ”مارفن بن ي. ي“ من محافظة دهوك شمال العراق ويسكن منطقة السبتية شرق بيروت، قادت للكشف عن مؤسسة أمنية ــ عسكرية، تحمل اسم“تاسا إليت“.

وبينت القناة أن هذه المنظمة التي تلتقط عناصرها من خلال الفيسبوك، يديرها ضباط إسرائيليون وانها تعمل تحت ذريعة مكافحة الارهاب.

واعترف المتهم أنه تلقى طلب صداقة على حسابه على ”فيسبوك“ من حساب يحمل اسم ”إيلان ناسيم“ وبعدما توطّدت العلاقة بينهما، أسرّ ناسيم أنه ضابط في الجيش الإسرائيلي، وأنه طلب صداقة مارفن بسبب مواقفه على ”فيسبوك“.

وأضافت القناة أنه تبيّن للأمن العام، أن ناسيم يدير ”تاسا ايليت“ التي تعرّف عن نفسها بأنها ”جهاز من ضباط النخبة في أكثر من جيش عالمي هدفه مكافحة الإرهاب واستعادة مدنيين تعرّضوا للخطف“.

وكانت السلطات اللبنانية قد اوقفت المشتبه به قبل حوالي شهر ونصف الشهر، وخلال التحقيق معه، تبيّن أنه ناشط منذ العام 2011 في قوّات البيشمركة الكردية.

وأشارت قناة ”الجديد“ إلى أن الموقوف أكد أنه لم يقاتل في صفوف البيشمركة، وأقر بأن تجنيده تمّ خلال وجوده على الأراضي اللبنانية، بعد دخوله مع أقربائه إلى لبنان بطريقة شرعيّة في 27 نوفمبر 2014.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com