سقوط قتلى وجرحى في تفجير انتحاري غرب الرمادي العراقية – إرم نيوز‬‎

سقوط قتلى وجرحى في تفجير انتحاري غرب الرمادي العراقية

سقوط قتلى وجرحى في تفجير انتحاري غرب الرمادي العراقية

المصدر: بغداد - إرم نيوز

قال مصدر أمني، إن 13 شخصا قتلوا مساء اليوم الثلاثاء، في تفجير انتحاري بمحافظة الأنبار غربي العراق، وذلك بعد ساعات من تفجيرين هزا العاصمة بغداد، وخلفا عشرات القتلى والجرحى.

وأضاف المصدر في تصريحات أن انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر جسده قرب مدرسة الشيماء وسط مدينة هيت على بعد 70 كم غرب مدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار.

ومضى قائلا : ”إن التفجير تسبب بمقتل 13 شخصا وإصابة نحو 22 آخرين بجروح، ومن بين الضحايا عناصر من قوات الأمن العراقية لم يتضح عددهم على الفور“.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن هذا التفجير، الذي يأتي بعد ساعات من تفجيرين ضربا بغداد، وأسقطا عشرات القتلى والجرحى.

وعلق رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي على التفجيرين، في مؤتمر صحفي بالعاصمة الثلاثاء، قائلا : ”إن الإرهاب يريد أن يحقق نصرا إعلاميا ونفسيا بهذه التفجيرات“.

وخسر تنظيم داعش مساحات واسعة من أراض عراقية سيطر عليها قبل أكثر من عامين، ويواجه منذ 17 أكتوبر/ تشرين أول الماضي حملة عسكرية تقترب من استعادة كامل مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى (شمال)، وهي آخر معقل رئيسي للتنظيم في العراق.

وانحسرت سيطرة داعش داخل الموصل، حيث يدور القتال في آخر معاقله بالمدينة القديمة وسط الجانب الغربي من الموصل، إضافة إلى ثلاثة أحياء إلى الشمال، وسط توقعات لمسؤولين عراقيين بهزيمة التنظيم بحلول منتصف يونيو/ حزيران المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com