داعش يشكل ”ولاية الجبل“ في كركوك لبدء حرب العصابات ضد البيشمركة

داعش يشكل ”ولاية الجبل“ في كركوك لبدء حرب العصابات ضد البيشمركة

المصدر: وكالات – إرم نيوز

كشف ضابط في قوات البيشمركة الكردية اليوم الثلاثاء، أن تنظيم داعش شكل ”ولاية الجبل“ لتنفيذ هجمات مسلحة خلال شهر رمضان في مدينة كركوك، التي تقع على مسافة 250 كم شمال بغداد.

وقال اللواء هيوا عبد الله، مساعد قائد المحور الرابع لقوات البيشمركة الكردية في كركوك، في تصريح صحفي: ”إن فشل داعش في تنفيذ سلسلة هجمات وعدم تمكنه من التقدم صوب الخطوط الدفاعية لقوات البيشمركة غرب وجنوب كركوك  جعله يلجأ إلى طرق الكر والفر“.

وأضاف: ”أن تنظيم داعش شكل ولاية الجبل في سلسلة جبال حمرين، في دليل لتوجه التنظيم على شن حرب عصابات بعد فقدانه قدراته على فتح جبهات قتال واسعة ومباشرة مع قوات البيشمركة في مناطق متفرقة في كركوك“.

ومن ناحية أخرى، ذكرت مصادر أمنية، أن تنظيم داعش أعدم 10 مدنيين في قضاء الحويجة الخاضع لسيطرة التنظيم منذ منتصف عام 2014.

وقالت المصادر ”إن عناصر تنظيم داعش أعدموا عشرة رجال وشباب بتهمة التعاون مع الأجهزة الأمنية العراقية والتعاون مع متطوعي الحشد الشعبي، حيث قاموا بإطلاق النار عليهم بالقرب من قاعدة البكارة ضمن حدود قضاء الحويجة“.

وأضافت، أن مواجهات مسلحة اندلعت اليوم الثلاثاء بين القوات العراقية وعناصر داعش قرب حقل باي حسن النفطي في قضاء الدبس غربي كركوك، ما أدى إلى مقتل 3 من الشرطة العراقية وإصابة 6 آخرين بجروح فيما قتل اثنان من مسلحي التنظيم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة