أخبار

القوات العراقية تقترب من حسم المعارك في الساحل الأيمن من الموصل
تاريخ النشر: 20 مايو 2017 22:14 GMT
تاريخ التحديث: 21 مايو 2017 5:21 GMT

القوات العراقية تقترب من حسم المعارك في الساحل الأيمن من الموصل

قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع ولواء 73 في الفرقة 15 تمكنت من تحرير الجزء الجنوبي من حي 17تموز ليتم إكمال تحرير منطقة 17 تموز بالكامل في الساحل الأيمن من مدينة الموصل.

+A -A
المصدر: بغداد- إرم نيوز

اقتربت القوات العراقية من إعلان تحرير جميع مناطق الساحل الأيمن من الموصل بعد أن حسمت السبت معارك تحرير أحياء الربيع و17 تموز لصالحها بعد أعمال قتالية مع تنظيم ”داعش“ في أحياء وسط الموصل 400 كيلومتر شمالي بغداد.

وقال الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله قائد عمليات (قادمون يا نينوى) في بيان صحافي إن ”قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع ولواء 73 في الفرقة 15 تمكنت من تحرير الجزء الجنوبي من حي 17 تموز، ليتم إكمال تحرير منطقة 17 تموز بالكامل في الساحل الأيمن من مدينة الموصل ورفع العلم على مبانيها، فيما حسمت قوات مكافحة الإرهاب تحرير حي الربيع في الساحل الأيمن ”.

وبعد 216 يومًا من المعارك الطاحنة بين القوات العراقية وتنظيم ”داعش“ لتحرير محافظة نينوى من سيطرة التنظيم، اقتربت القوات العراقية من إعلان الحسم النهائي لصالحها في تحرير أحياء الجانب الأيمن بالكامل التي لم يتبق منها إلا القليل من دون تحرير، وهي محاطة من جميع جهاتها بالقوات العراقية.

ويخوض مقاتلو الحشد الشعبي معارك ضارية في منطقة القيروان لحسم السيطرة على المدن الصحراوية في محافظة نينوى المتاخمة للحدود العراقية السورية لقطع جميع طرق الاتصالات مع ”داعش“ في الجانب السوري، في الوقت الذي أصبحت فيه مدينة تلعفر ساقطة عسكريًا بعد أن فرضت قوات الحشد والجيش العراقي حصارًا شاملًا عليها من جميع الاتجاهات.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك