البنتاغون: مدينة الطبقة السورية وسدها تحت سيطرة داعش

البنتاغون: مدينة الطبقة السورية وسدها تحت سيطرة داعش

المصدر: وكالات- إرم نيوز

كشف المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية ”البنتاغون“ جيف ديفيس، اليوم الإثنين، عن استمرار سيطرة تنظيم ”داعش“ على مدينة الطبقة وسدها بريف محافظة الرقة السورية.

جاء ذلك خلال الموجز الصحفي اليومي، وفي معرض رده على أنباء تناقلتها وسائل إعلام حول دخول ما يسمى ”قوات سوريا الديمقرطية“ إلى مدينة الطبقة.

وقال ديفيس ”لا أعلم كيف يتم تعريف حدود المدينة، لكني أعلم أنهم (قوات سوريا الديمقراطية) قريبون من المدينة، ولن يشكل دخولهم إلى المدينة مفاجئة، لكن المدينة لا تزال تحت سيطرة داعش“.

وأشار إلى أن سد الطبقة أيضًا لا يزال تحت سيطرة التنظيم، وأن وضع السد جيد، وتم خفض منسوب المياه فيه بدرجة كبيرة.

وتمكنت المعارضة السورية في فبراير/ شباط 2013 من السيطرة على السد، بعد أن كان في قبضة النظام السوري، وفي نهاية العام نفسه، وإثر سيطرة التنظيم على محافظة الرقة، وقع السد بقبضة ”داعش“.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أكد أن قوات سوريا الديمقراطية دخلت اليوم الإثنين، مدينة الطبقة التي تعد أحد معاقل تنظيم داعش في محافظة الرقة شمال سوريا،.

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن: ”دخلت قوات سوريا الديمقراطية الإثنين لأول مرة إلى مدينة الطبقة التي تحاصرها من الجهات كافة، وتمكنت من السيطرة على نقاط عدة في القسم الجنوبي، ومن التقدم في أطرافها الغربية“.

وأكدت قوات سوريا الديمقراطية على موقعها الإلكتروني، تقدمها في الجبهات ”الغربية والشمالية الغربية والجنوبية“ في المدينة، وأشارت إلى سيطرتها على نقاط عدة في غرب المدينة ”وتحريرها قسما من حي الوهب في الجبهة الجنوبية“.