أخبار

التجمع الديمقراطي الجزائري يرشح بوتفليقة لعهدة رابعة
تاريخ النشر: 24 يناير 2014 20:01 GMT
تاريخ التحديث: 22 أبريل 2020 3:26 GMT

التجمع الديمقراطي الجزائري يرشح بوتفليقة لعهدة رابعة

المعطيات تشير إلى أنّ رئيس الحزب عبد القادر بن صالح، رئيس مجلس الأمة والرجل الثاني في الدولة، سيكون من المساندين للرئيس الجزائري التزاما بالتقاليد.

+A -A
المصدر: الجزائر- (خاص) من واسيني سواريت
تتجه قراءات حزب التجمع الديمقراطي، ثاني قطب سياسي في الجزائر من حيث الشعبية، إلى دعم الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة للترشح لعهدة رابعة.

وتنطلق السبت أشغال الدور الاستثنائية للحزب برئاسة الأمين العام عبد القادر بن صالح، حيث من المنتظر أن يقف هذا الأخير على مسألة التعيينات ودراسة البرنامج المستقبلي للحزب خاصة أن الجزائر مقبلة على موعد استحقاقي عام شهر نيسان/ إبريل المقبل.

وتشير كل المعطيات إلى أن رئيس حزب التجمع الديمقراطي عبد القادر بن صالح سيكون من المساندين لترشح بوتفليقة، كون أن بن صالح هو الرجل الثاني في الدولة، حيث يشغل منصب رئيس مجلس الأمة، وبالتالي فمن الصعب الخروج عن التقاليد المعروفة في الانتخابات الجزائرية، فالشخصيات القريبة من الحكم ترشح بوتفليقة على الرغم من حالته الصحية التي أسالت الكثير من الحبر.

ومن المنتظر أن يسير دعم حزب التجمع الديمقراطي لبوتفليقة بنفس السيناريو الذي حدث مع حزب جبهة التحرير الوطني الذي يترأسه عمار سعداني والذي أعلن في وقت مبكر دعمه لبوتفليقة في الرئاسيات المقبلة، حيث لن يتوانى بن صالح عن دعمه لبوتفليقة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك