المرصد: الجيش السوري يستعيد السيطرة على مناطق قرب حماة

المرصد: الجيش السوري يستعيد السيطرة على مناطق قرب حماة
AFP EXCLUSIVE Syrian troops celebrate as they take control of the village of Haydariyah, some seven kilometers outside the rebel-held city of Qusayr, on May 13, 2013. Syrian troops captured three villages in the strategic Qusayr area of Homs province, allowing them to cut supply lines to rebels inside Qusayr town, a military officer told AFP. (Photo credit should read JOSEPH EID/AFP/Getty Images)

المصدر: دمشق - إرم نيوز

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، بأن الجيش السوري استعاد السيطرة على 16 قرية كان خسرها لصالح قوات المعارضة الأسبوع الماضي قرب مدينة حماة.

وتشن القوات النظامية السورية هجوما مضاداً في المنطقة المذكورة على قوات المعارضة وخاصة قوات هيئة تحرير الشام وهو تحالف يضم جماعات متشددة بينها ”جبهة فتح الشام“ التي كانت تعرف باسم ”جبهة النصرة“، كما تشارك في المعارك جماعات مسلحة تقاتل تحت لواء ”الجيش السوري الحر“.

وقال المرصد إن قوات النظام تمكنت من استعادة السيطرة على قرى ومناطق ”كفر عميم“ و“كوكب“ و“شيزر“ و“معرزاف“ و“أرزة“ و“تلة الشيحة“ و“القرامطة“ و“النقطة 50″، فيما لا تزال مناطق أخرى خارجة عن سيطرة قوات النظام.

 وأضاف أن الطائرات الحربية والمروحية تواصل تصعيد قصفها بالصواريخ والبراميل المتفجرة على المناطق  الخارجة عن سيطرة النظام أو التي تقدمت إليها الفصائل في المعركة الأخيرة.