أخبار

الصفدي: اجتماع وزراء الخارجية العرب كان "إيجابيا"
تاريخ النشر: 27 مارس 2017 16:53 GMT
تاريخ التحديث: 27 مارس 2017 16:53 GMT

الصفدي: اجتماع وزراء الخارجية العرب كان "إيجابيا"

اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب بدأت اليوم الاثنين في منطقة البحر الميت بحضور أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

+A -A
المصدر: حمزة أبو رمان – إرم نيوز

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، إن القمة العربية شهدت حضورا غير مسبوق للقادة العرب، واصفا الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية العرب بالإيجابي.

وأكد الصفدي في مؤتمر صحفي مساء اليوم الإثنين بالمركز الإعلامي في البحر الميت، أنه تم التوافق على توصيات المندوبين الدائمين والتي يزيد عددها عن 17 توصية، وتم رفعها إلى جدول أعمال اجتماع القادة العرب الذي سيعقد بعد غد الأربعاء.

 وأوضح أن أحد مشاريع القرارات التي صدرت هي تفعيل مبادرة السلام العربية والتزام الدول العربية بها، واعتماد خارطة السلام بما يضمن حل الدولتين على حدود 67 وأن تكون القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين.

وشدد الوزير الأردني على أن القمة ستؤكد على مرجعيات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل القائمة على ”حل الدولتين“.

كما ذكر الصفدي أن القمة ستؤكد على ضرورة العمل العربي المشترك للتعامل مع كل الأزمات، موضحاً أن القمة ستسعى إلى إيجاد شراكة مؤسسية حقيقية بين الدول العربية.

يذكر أن اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، بدأت اليوم الإثنين في منطقة البحر الميت بحضور أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

وتسلم وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، رئاسة الاجتماعات من نظيره الموريتاني إسلك ولد احمد إيزيد بيه.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك