خلاف حاد حول ميزانية حكومة الثني يتسبب في تعليق جلسة البرلمان الليبي
خلاف حاد حول ميزانية حكومة الثني يتسبب في تعليق جلسة البرلمان الليبيخلاف حاد حول ميزانية حكومة الثني يتسبب في تعليق جلسة البرلمان الليبي

خلاف حاد حول ميزانية حكومة الثني يتسبب في تعليق جلسة البرلمان الليبي

قال النائب في البرلمان الليبي محمد عبد الله،  إن تعليق جلسة اليوم الإثنين، حصل بسبب خلاف حاد حول مقترح الميزانية العامة للدولة المقدمة من قبل الحكومة المؤقتة.

وقال عبد الله في تصريح خاص لـ "إرم نيوز"، إن "العشرات من النواب انسحبوا من جلسة اليوم التي كانت مخصصة لمناقشة قانون الميزانية للعام الجاري، وبعد مناقشات بين النواب، انسحب عدد منهم ما تسبب في تعليق الجلسة، التي حضرها 95 نائباً".

وأضاف عبد الله، بأن الخلافات بشأن قانون الميزانية، لم تقتصر على المبلغ المقترح والذي يتجاوز 40 مليار دينار فقط، حيث لم توضح أبواب الصرف بشكل دقيق، بل اعترض عدد من النواب على مبدأ الموافقة على ميزانية لحكومة عبد الله الثني حتى لو كانت منبثقة عن البرلمان، لأنها حكومة تصريف أعمال، والجميع ينتظر تشكيل حكومة وفاق وطني، ضمن تنفيذ بنود الاتفاق السياسي.

وعن المقترحات المطروحة، أجاب "لقد طرح بعض النواب مقترحات عديدة، والبعض منها تحدث عن تخصيص ميزانية طوارئ فصلية، بمعنى ميزانية لكل ثلاثة أشهر، لحين إنهاء الانقسام السياسي، وتشكيل حكومة وحدة وطنية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com