الأمم المتحدة تأسف لسقوط مئات القتلى والجرحى بقصف استهدف مدنيين في الموصل – إرم نيوز‬‎

الأمم المتحدة تأسف لسقوط مئات القتلى والجرحى بقصف استهدف مدنيين في الموصل

الأمم المتحدة تأسف لسقوط مئات القتلى والجرحى بقصف استهدف مدنيين في الموصل

المصدر: بغداد – إرم نيوز

أعربت الأمم المتحدة اليوم السبت، عن قلقها البالغ بسبب تقارير عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى المدنيين، إثر غارة جوية خلال معركة استعادة السيطرة على مدينة الموصل العراقية من تنظيم داعش.

وقالت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في العراق ليز جراند، في بيان صدر عنها السبت ”صُدمنا لهذه الخسارة الفادحة في الأرواح.“

وحول الحادثة، قال مسؤولون محليون وسكان، إن ”عشرات الأشخاص دفنوا تحت أنقاض مبنى، بعد أن تسببت غارة جوية ضد متشددي تنظيم داعش في حي الأغوات الجديدة، بانفجار ضخم الأسبوع الماضي“.

وكان نحو مئتي مدني قُتلوا في غارات جوية أمس الجمعة، على منازل في أحياء بمنطقة الموصل القديمة، بينما نقل مسؤولون وشهود عيان، أن المئات من جثث المدنيين ما تزال تحت الأنقاض وأن جهودًا تُبذل لانتشالها.

وقال مدير بلدية مدينة الموصل، عبدالستار حـبو، إن ”نحو 150 جثة لمدنيين من سكان حي الموصل الجديدة، ما تزال تحت الأنقاض بعدما تهدمت عليهم منازلهم نتيجة الغارات الجوية، التي تنفذها قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة وقصف الجيش العراقي“.

ونقل شهود عيان وناشطون، أن ”عدد الجثث تحت الأنقاض قد يصل إلى ثلاثمئة“، مشيرين إلى أن ”بعضها تم انتشاله وأن عمليات البحث والانتشال ما تزال جارية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com