بالصور.. تعرف على تفاصيل ”انفجار المعادي“ الذي أربك سكان القاهرة

بالصور.. تعرف على تفاصيل ”انفجار المعادي“ الذي أربك سكان القاهرة

المصدر: عثمان إسماعيل وبلال محمد – إرم نيوز

روى شهود عيان، تفاصيل جديدة عن الانفجار القوي الذي هز ميدان الجزائر في حي المعادي في العاصمة المصرية القاهرة اليوم الجمعة، والذى أدى إلى مقتل شخص وإصابة 4 آخرين، في حصيلة أولية.

وقال الشهود، إنه قبل استعداد سكان شارع الجزائر بحي المعادي للتوجه إلى صلاة الجمعة، دوى صوت كان للوهلة الأولى كأنه انفجار في أنبوب غاز أو غرفة كهرباء، حيث هرع الأهالي والسكان إلى موقع الانفجار في حديقة العقار، ليجدوا حارس العقار حمادة عبد العاطي غارقًا في دمائه، وبجواره أطفاله إسلام وكريم وآية مصابين بشظايا الانفجار.

  

وأوضح  أحد سكان شارع الجزائر ويدعى محمود، أنه سمع صوتا رجّ زجاج منزله، واعتقد في البداية أنه انفجار في أنبوب غاز أو ”كاوتشوك“ سيارة أو كابل كهرباء، وعندما نظر من شرفة منزله وجد الجميع يهرعون في الشارع.

بينما أضاف شخص آخر من نفس المنطقة يسمى أحمد، أنه توجه إلى مصدر الصوت عند سماعه، ووجد حارس العقار ملقى على الأرض وبجواره فأس ومطرقة صغيرة وغارقًا في دمائه.

وأوضح ابن عم القتيل، أن القتيل استيقظ في الصباح طالبًا من زوجته الانتهاء من تحضير الإفطار، كي يتسنى له تهذيب الأشجار في الحديقة، وخرج ابنه إسلام لمعاونته، وابنته آية ٥ شهور للهو في الحديقة، وأثناء ذلك انفجر الجسم به.

وأفادت التحريات، أن حمادة عبد العاطي حارس العقار أثناء قيامه بتهذيب الحديقة عثر على جسم بالفأس، فقام بإحضار مطرقة وطرق على الجسم الغريب ثلاث مرات اعتقادًا منه بأنه كنز قد عثر عليه، فانفجرت به.

وأضافت المعاينة الأولية لنيابة البساتين، أن الجسم الغريب المنفجر كان رطبا من المياه وتم زرعه منذ فترة طويلة، ولم يسفر عن أي تشوهات أو تلفيات بالعقار، ولكنه أدى إلى وفاة حارس العقار، كما أصيب أطفاله الثلاثة وتم نقلهم إلى مستشفيات المعادي والقصر العيني.

وكان مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة قال في تصريحات لـ“إرم نيوز“، إن انفجارًا وقع في شارع عمارات الجزائر في منطقة البساتين بحي المعادي أسفر عن مقتل شخص وإصابة 4 آخرين. فيما لم تظهر التحقيقات إن كان العمل إرهابيًا أم أن العبوة كانت مخبأة من قبل أحد العناصر الإرهابية قبل أن تصادف حارس العقار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com