كوبلر يحرج السويحلي وينفي تصريحاته حول انتهاكات بنغازي

كوبلر يحرج السويحلي وينفي تصريحاته حول انتهاكات بنغازي

المصدر: جهاد ضرغام - إرم نيوز

نفى المبعوث الدولي إلى ليبيا مارتن كوبلر، ما جاء في تصريحات عبدالرحمن السويحلي رئيس مجلس الدولة الأعلى، بشأن مناقشة الطرفين الانتهاكات في بنغازي، وتقديم مرتكبيها إلى المحكمة الجنائية الدولية.

وكتب كوبلر في تغريده عبر حسابه على ”تويتر“، أمس الأربعاء: ”لوضع الأمور في نصابها.. لم تناقش بنغازي والمحكمة الجنائية الدولية، مع رئيس المجلس الأعلى للدولة“.

وكان المكتب الإعلامي للمجلس نشر عقب لقاء بين الطرفين في طرابلس، بياناً قال فيه إنه ”تم خلال الاجتماع مع كوبلر مناقشة جرائم الحرب والانتهاكات الإنسانية المرتكبة من قبل قوات الجيش الوطني في بنغازي، ومخاطر تصاعد العنف وخطاب الكراهية ومحاولات التصعيد العسكري في البلاد“ .

كما نسب البيان للمبعوث الدولي، تأكيده على أن الأمم المتحدة ”دعت محكمة الجنايات الدولية لفتح تحقيق عاجل في الجرائم ضد الإنسانية التي تم ارتكابها في بنغازي، لتحديد الجناة وملاحقتهم وتقديمهم للعدالة“.

وأثار مقطع فيديو يظهر عددًا من العسكريين أثناء سيطرتهم على محور بنغازي الغربي الأسبوع الماضي، جدلاً كبيراً بعد التنكيل بجثة جلال المخزوم القيادي في مجلس شورى مجاهدي بنغازي الموالي لجماعة أنصار الشريعة.

وكان القائد العام للجيش الليبي خليفة حفتر، أصدر قراراً قبل يومين، بإحالة المتورطين في التنكيل بجثث المتشددين ونبش قبورهم، إلى التحقيق من قبل الادعاء العسكري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com