إسرائيل تهدد بتدمير أنظمة الدفاع الجوي السورية – إرم نيوز‬‎

إسرائيل تهدد بتدمير أنظمة الدفاع الجوي السورية

إسرائيل تهدد بتدمير أنظمة الدفاع الجوي السورية

المصدر: ربيع يحيى - إرم نيوز

هدد وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان بتدمير نظم الدفاع السورية في حال حاولت اعتراض مقاتلات سلاح الجو الإسرائيلي خلال شنها غارات داخل الأراضي السورية، مضيفا أن إسرائيل ”ستدمر الدفاعات السورية دون تردد ولن تفكر قبل الإقدام على ذلك مرتين“.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن ليبرمان، والذي أطلق تصريحاته خلال تفقده لقاعدة تابعة لجيش الاحتلال، اليوم الأحد، أن المرة القادمة التي ستقوم فيها نظم الدفاع السورية بمحاولة اعتراض المقاتلات الإسرائيلية ستشهد تدمير هذه الدفاعات.

تأتي تهديدات وزير الدفاع بحكومة الإحتلال الإسرائيلي لتضاف إلى التطورات التي شهدتها، الجمعة الماضية، حين تردد أن 4 مقاتلات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي شنت غارات استهدفت شحنات سلاح مزعومة تابعة لمنظمة ”حزب الله“ اللبنانية، قبل أن تطلق الدفاعات السورية صاروخا من طراز ”إس – 200“ كاد أن يسقط مقاتلة إسرائيلية بعد أن عادت للمجال الجوي لدولة الاحتلال.

وأشارت وسائل إعلام، الجمعة الماضية، إلى أن الدفاعات السورية نجحت في إسقاط مقاتلة إسرائيلية، ونقلت عن مصادر في دمشق أن الجيش السوري عازم على اسقاط أية مقاتلة تتسلل للمجال الجوي السوري من الآن فصاعدا، فيما استدعت الخارجية الروسية السفير الإسرائيلي لدى موسكو لمعرفة ملابسات الغارات، وسط أنباء عن تحذيرات روسية من تكرار مثل هذه الاستفزازات.

وحذر خبراء إسرائيليون من أن التورط العسكري الإسرائيلي في سوريا في تزايد، وأن هناك فرصًا كبيرة للغاية لحدوث مواجهات عسكرية قريبًا بين إسرائيل والجيش السوري و“حزب الله“، زاعمين أن من سيحدد وتيرة وحجم هذه الحرب هم القادة الإيرانيون الذين يشرفون على هذه القوات.

وطالب إيهود باراك، وزير الدفاع ورئيس الحكومة الإسرائيلية الأسبق أمس السبت بضرورة فتح تحقيق موسع في أسباب قيام الجيش الإسرائيلي باطلاق صاروخ ”حيتس“ صوب صاروخ سوري كاد أن يسقط مقاتلة إسرائيلية، بحسب الرواية التي ترددها الأخيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com