بالفيديو.. هكذا ظهر بنكيران بعد إعفائه من تشكيل الحكومة المغربية – إرم نيوز‬‎

بالفيديو.. هكذا ظهر بنكيران بعد إعفائه من تشكيل الحكومة المغربية

بالفيديو.. هكذا ظهر بنكيران بعد إعفائه من تشكيل الحكومة المغربية

المصدر: عبداللطفيف صالحي- إرم نيوز

في أول ظهور بعد إعفائه من مهمة تشكيل الحكومة المغربية قال عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تصريح مقتضب لوسائل الإعلام، صباح اليوم السبت ”إن الذي حدث أمر بسيط وعادي.. الملك عينني ثم أعفاني جزاه الله خيرا“.

وجاء التصريح على هامش لقاء المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية في العاصمة الرباط، وأضاف بنكيران، في تصريح مقتضب للصحافة خلال وصوله لحضور أشغال المجلس الوطني لحزبه صباح السبت 18 مارس، ”بنكيران بالنسبة للحكومة انتهى، وكل هذا الضجيج لا مبرر له والموضوع انتهى بالنسبة لهذه القضية“.

وتابع بنكيران تصريحه الصحفي قائلا ”الملك قرر أن يعين شخصا آخر من الحزب ونحن قررنا أن نتعاطى إيجابيا مع هذا الموضوع“، مضيفا ”البعض يسألني هل هنأت سعد الدين العثماني.. طبعا هنأته وتعانقنا وإن استطعت أن أساعده سأساعده بما أستطيع قبل أن يضيف بلازمته المعتادة.. انتهى الكلام“.

وقبل أن يدخل رئيس الحكومة المعزول عبد الإله بنكيران، إلى القاعة التي تحتضن المجلس الوطني لحزبه بمنطقة المعمورة، وجد نفسه محاطا بأتباعه ومناضليه الذين خصصوا له استقبالا جماهيريا، كما لم يكفوا عن ترديد العديد من الشعرات والهتافات من قبيل ”بنكيران يا رفيق لزلنا على الطريق“، ”ها هي ها هي.. الزعامة التاريخية“.

وكان العاهل المغربي الملك محمد السادس، قرر مساء الأربعاء الفائت، إعفاء رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، وتكليف سعد الدين العثماني من حزب العدالة والتنمية، بتشكيل حكومة جديدة مساء أمس الجمعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com