الأردن يرفض تسليم الأسيرة المحررة أحلام التميمي لأمريكا – إرم نيوز‬‎

الأردن يرفض تسليم الأسيرة المحررة أحلام التميمي لأمريكا

الأردن يرفض تسليم الأسيرة المحررة أحلام التميمي لأمريكا

المصدر: عمان- لؤي بحران

قال حكمت الرواشدة محامي الدفاع عن الأسيرة المحررة من السجون الإسرائيلية أحلام التميمي، إن قراراً قضائياً أردنياً صدر اليوم الأربعاء يقضي برفض تسليم موكلته للسلطات الأمريكية.

واضاف الرواشدة، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“، إن ”محكمة صلح جزاء عمان ومحكمة الاستئناف رفضتا طلب وزارة العدل الأمريكية تسليم التميمي لعدم وجود اتفاقية تنص على ذلك“.

وتابع الرواشدة أن ”القرار الأمريكي بإدراج التميمي على لوائح الإرهاب وطلب محاكمتها مخالف للقانون الدولي الذي يمنع محاكمة الشخص مرتين حيث حوكمت التميمي بالسجن لـ16 عاما في السجون الإسرائيلية.

وأدرج مكتب التحقيقات الفيدرالية، التميمي، البالغة من العمر 37 عاماً، في قائمة أكثر الإرهابيين المطلوبين، مؤكداً أن السلطات والأجهزة الأمنية الأمريكية تعمل جاهدة للقبض عليها.

واعتبرت وزارة العدل الأمريكية أن توجيه التهم اليوم للتميمي، بعد 16 عاماً من وقوع تفجير القدس، هو دليل أنه ”عندما يستهدف إرهابيون مواطنين أمريكيين في أي مكان في العالم فنحن لا ننسى ذلك أبدا“.

في المقابل رأى مراقبون أن توقيت إدراج التميمي على لائحة ”الإرهاب“ والإعلان عن ذلك عبر صفحات صحيفة ”يديعوت أحرونوت“ العبرية بعد يومين فقط من الإفراج عن الأسير أحمد الدقامسة المتهم بقتل 7 فتيات إسرائيليات عام 1997 قد يحمل دلالات لتورط إسرائيل في ذلك، خاصة وأن التميمي خارج القضبان منذ 6 سنوات.

وكانت أحلام التميمي معتقلة في السجون الإسرائيلية، وتم الإفراج عنها في تشرين الأول/ أكتوبر 2011 في صفقة ”وفاء الأحرار“ مقابل الإفراج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط الذي اختطفته حركة حماس في قطاع غزة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com