المدعى العام الفرنسي يحظر سفر دبلوماسية مغربية متهمة بـ ”استعباد خادمتها“ – إرم نيوز‬‎

المدعى العام الفرنسي يحظر سفر دبلوماسية مغربية متهمة بـ ”استعباد خادمتها“

المدعى العام الفرنسي يحظر سفر دبلوماسية مغربية متهمة بـ ”استعباد خادمتها“

المصدر: عبد اللطيف الصلحي – إرم نيوز

أصدر المدعي العام الفرنسي، اليوم الأربعاء، أوامره بمنع مليكة العلوي قنصل المملكة بأورلي من مغادرة فرنسا، إلى حين محاكمتها رغم قرار الطرد الذي صدر في حقها من طرف الخارجية الفرنسية.

وبحسب مصادر مطلعة، فقد فتح القضاء الفرنسي أمس الثلاثاء، تحقيقا في القضية بناء على شكوى تقدم بها محامي الخادمة المغربية، والتي تعرضت للاحتجاز والتعذيب والتجويع من قبل المسؤولة الدبلوماسية المغربية.

وأضافت أن السلطات الفرنسية ”وضعت الخادمة المغربية، في مركز لمساعدة ضحايا العنف والاستغلال“، فيما فشل مسؤولو السفارة المغربية بباريس في إقناع الضحية بالتنازل عن هذه القضية.

يذكر أن العاهل المغربي الملك محمد السادس، أصدر أمرًا بإقالة قنصل المملكة لدى فرنسا، مليكة العلوي، بعد انتشار شريط فيديو على الشبكات الاجتماعية لخادمة القنصل، وهي تهدد بالانتحار في منزلها بالمدينة البعيدة عن مركز العاصمة؛ بسبب الاستغلال والمعاملة السيئة التي تعرضت لها من طرف المسؤولة المغربية”.

ويظهر في شريط الفيديو، محاولة القنصل منع الجيران -الذين جاءوا إلى المنزل بعد سماع استغاثات الخادمة- من الاتصال بالشرطة بداعي أن المسألة “ليست كما يتصورون، وأنها ستحل ببساطة وهدوء”.

إلا أن الجيران وكما يوثق الشريط، “تشبثوا بطلب الخادمة التي أعادوا سؤالها مرات عدة، لتؤكد لهم بفرنسية ركيكة طلبها الاتصال برجال الشرطة، مع جلب مترجم معهم، قبل أن تهدد بالانتحار في حال عدم حضورهم”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com