أخبار

واشنطن تطالب عمّان بتسليمها أحلام التميمي لاتهامها بتفجير مطعم  في القدس
تاريخ النشر: 14 مارس 2017 23:45 GMT
تاريخ التحديث: 15 مارس 2017 5:46 GMT

واشنطن تطالب عمّان بتسليمها أحلام التميمي لاتهامها بتفجير مطعم في القدس

أدرج مكتب التحقيقات الفيدرالية، أحلام التميمي، في قائمة أكثر الإرهابيين المطلوبين، مؤكدًا أن السلطات والأجهزة الأمنية الأمريكية تعمل جاهدة للقبض عليها.

+A -A
المصدر: واشنطن- إرم نيوز

طالبت وزارة العدل الأمريكية،الأردن  تسليمها مواطنة أردنية من أصول فلسطينية، بزعم صلتها بتفجير استهدف مطعما في القدس  في آب 2001 أسفر عن مقتل 15 شخصا وجرح العشرات بينهم أمريكيون.

وأدرج مكتب التحقيقات الفيدرالية، أحلام التميمي، في قائمة أكثر الإرهابيين المطلوبين، مؤكدا أن السلطات والأجهزة الأمنية الأمريكية تعمل جاهدة للقبض عليها.

وكانت أحلام التميمي معتقلة في السجون الإسرائيلية، وتم الإفراج عنها في تشرين أول/ أكتوبر 2011 في صفقة ا“وفاء الأحرار“ مقابل الإفراج عن الجندي الإسرائيلي الذي كانت تعتقله حركة حماس، جلعاد شاليط.

وقال مكتب التحقيقات الفدرالي، إن أحلام التميمي ستواجه كذلك تهمة التآمر باستخدام سلاح دمار شامل لاستهداف أمريكيين خارج الولايات المتحدة، إضافة لتورطها بالتفجير الذي استهدف مطعم بيتزا في القدس.

وأكدت وزارة العدل الأمريكية إن توجيه التهم اليوم للتميمي بعد 16 عاما من وقوع تفجير القدس، هو دليل أنه ”عندما يستهدف إرهابيون مواطنين أمريكيين في أي مكان في العالم فنحن لا ننسى ذلك أبدا“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك