معارض سوري يقتل اثنين من رفاقه ويسلم نفسه لجيش النظام

معارض سوري يقتل اثنين من رفاقه ويسلم نفسه لجيش النظام

المصدر: إرم نيوز - دمشق

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مسلحا مجهولا أطلق النار على عنصرين من فيلق الرحمن خلال تمركزهما في أطراف مدينة عربين، التي تقع على بعد 7 كم إلى الشمال الشرقي من دمشق.

وأكدت مصادر مطلعة للمرصد السوري، أن مطلق النار هو مقاتل كان يتمركز على النقطة ذاتها، وبعد قتله رفيقيه، توجه إلى أحد حواجز قوات النظام لتسليم نفسه، دون معلومات عن أسباب القتل.‎

ويرجح وفق تقارير محلية أن يكون المسلح ”عميلاً مزدوجاً“ بين المعارضة والنظام، فيما أرجع ناشطون سبب الهجوم إلى حالة ”التخبط“ التي تعيشها المعارضة المسلحة في مدينة عربين.

ويسيطر فيلق الرحمن على أجزاء واسعة من عربين، بريف دمشق، وتشهد القاعدة الشعبية لـ “الفيلق”، تفتتاً في ظل تقدم قوات الأسد في الغوطة الشرقية والخلافات مع “جيش الإسلام”، أحد أبرز الفصائل المقاتلة بريف دمشق.

وشهدت عربين خلال الأشهر الماضية اشتباكات بين فيلق الرحمن و“لواء عربين“، الذي تأسس بانفصال بعض مقاتلي الرحمن عن الفيلق وتأسيسها للواء عربين.

ونجا قائد “فيلق الرحمن”، النقيب عبد الناصر شمير، من محاولة اغتيال بالأسلحة الخفيفة في شهر أب/أغسطس 2016، عقب اجتماع ضم قياديين في “الفيلق” و”جيش الإسلام”، بخصوص مشروع “الجيش الواحد”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com