بالفيديو .. اعتقال ابن عم أبوبكر البغدادي في الموصل

بالفيديو .. اعتقال ابن عم أبوبكر البغدادي في الموصل

المصدر: بغداد – إرم نيوز

أظهر فيديو تناقله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي قوة أمنية عراقية تعتقل شخصا، يزعم  أحد عناصرها أنه ابن عم زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي.

وبدا في الفيديو شخص ذو لحية حمراء وهو مكبل، وتقوده عناصر الشرطة، إلى مكان غير محدد، مؤكدين أنه ابن عم البغدادي، وأحد المنتمين إلى تنظيم داعش المتشدد، واصفينه بـ“الكافر“.

وأكدت وسائل إعلام عراقية، أن الشخص الذي ظهر في الفيديو اعتقل يوم الجمعة، على أيدي قوات الشرطة الاتحادية، اللواء التاسع، في حي الجوسق بالجانب الأيمن من مدينة الموصل.

وأضاف المصدر أن ”الاعتقال تم وفق معلومات استخباراتية دقيقة“، مشيراً إلى أن ”القوات الأمنية نقلت المعتقل إلى مكان لم تعلن عنه، لأسباب أمنية، ولإكمال التحقيق معه“.

وكان قائد قوات الرد السريع لواء ثامر إسماعيل، أعلن يوم الاثنين الماضي تحرير حي الجوسق بالكامل، وقتل 50 عنصراً من داعش، مؤكداً أن القوات ستكون باتجاه حيي الدندان والدواسة.

يذكر أنه في أبريل/نيسان 2015، أفادت أنباء إعلامية بمقتل أحد أبناء عمومة البغدادي أيضاً بعملية انتحارية، مع انتحاري آخر، بالقرب من مصفاة بيجي في محافظة صلاح الدين ، لم يكن الاثنان قد تجاوزا الـ(16) من عمرهما بعد.

https://www.youtube.com/watch?v=u0AQv0hIdWo&feature=youtu.be

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com