تفاصيل وظيفة الـ“مليون درهم“ لصناعة الأمل في دبي.. طريقة الترشح وآلية الفرز

تفاصيل وظيفة الـ“مليون درهم“ لصناعة الأمل في دبي.. طريقة الترشح وآلية الفرز

المصدر: أبو ظبي ـ إرم نيوز

كأكبر مبادرة عربية من نوعها، أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مسابقة ”صنّاع الأمل“، لدعم المشاريع الإنسانية المجتمعية التي يسعى أصحابها لنشر الأمل وترسيخ قيم العطاء، وتعزيز الإيجابية والتفاؤل.

وفيما يلي نقوم برصد أهم المعطيات الخاصة بهذه المبادرة الفريدة من نوعها، والتي أشار إعلانها إلى أن التفاصيل يرجع فيها للإعلامي أحمد الشقيري.

الأهداف 

تلقي المبادرة الضوء على ومضات الأمل في عالمنا العربي، التي لمع من خلالها رجال ونساء من مختلف الأعمار عملوا بروح متفانية وقلوب نقية من أجل خدمة مجتمعاتهم ورفعة أوطانهم.

وسوف تقوم المبادرة بتكريم هؤلاء العاملين وذلك من خلال دعمهم مادياً ومعنوياً وإبراز دورهم الفعّال للمجتمع، كي يواصلوا مسيرتهم المعطاءة التي تسهم في بناء مجتمع ينعم بالرقي والازدهار في مختلف المجالات.

الترشح

تتم المشاركة من خلال تعبئة نموذج التسجيل، ووصف المبادرة، مع توفير المعلومات المساندة، وإرفاق صور وفيديوهات وموقع الكتروني للمبادرة.

ويمكن أيضا ترشيح صانع أمل من خلال تعبئة نموذج الترشيح، ووصف المبادرة، وكتابة معلومات المرشح أو المرشحين، ويفضل تدعيم طلبات الترشيح بأي ملفات مساندة من صور وفيديو لتحسن من فرص التأهل.

المعايير

ستكون مرحلة الترشيح النهائية في مبادرة صنّاع الأمل على شكل مقابلة شخصية مع أفضل 12 صانع أمل بلغوا هذه المرحلة، بحيث يتم اختيار أفضل 5 مشاركات من هذه المجموعة بناء على المعايير التالية:

ـ أن تكون قصة صانع الأمل ملهمة وصادقة ومؤثرة في المجتمع المحيط، مع إرفاق الوثائق اللازمة (صور ومقاطع فيديو) لدعم مشاركتك.

 ـ أن يكون أثر مبادرة صانع الأمل محسوسا، حتى لو كان صغيرا.

ـ يجب أن تتوافق جهود صانع الأمل مع القوانين في بلد إقامته.

ـ أن تكون مشاركة صانع الأمل متوافقة مع الشروط والأحكام، الخاصة بالمبادرة.

ـ أن يكون صانع الأمل عربيًا مقيمًا في دولة عربية، ولا يُشترط أن يحمل جنسية تلك الدولة.

ـ أن يتقن مهارات البذل والعطاء وخدمة الناس دون مقابل.

ـ أن يتمتع المترشح بخبرة لا تقل عن مبادرة مجتمعية واحدة في العمل والعطاء التطوعي أو أي من الأعمال الإنسانية أو الخيرية أو التخصصية التي تسهم في إسعاد الناس.

ـ أن يكون المترشح مشهودا له في مجتمعه بحسن السيرة وجمال السلوك الإنساني.

ـ أن يكون المرشح إيجابيا ومؤمنا بطاقات من حوله من أبناء الوطن العربي.

ـ أن يكون عمر المترشح يتراوح بين 5 سنوات و 95 عاماً.

ولترشيح شخص أو مجموعة من الأشخاص ممن لديهم مبادرات ملهمة، يجب زيارة الموقع الإلكتروني للمبادرة، والضغط على خانة ”رشح صانع أمل“، وتعبئة نموذج التسجيل.

آلية الفرز

بعد انتهاء مرحلة استقبال المشاركات، تقوم لجنة صنّاع الأمل بانتقاء أفضل 12 مشاركة للتأهل إلى مرحلة الترشيح (المقابلات الشخصية).

بعد انتهاء المقابلات الشخصية، يتم اختيار أفضل خمس مشاركات من قبل لجنة ترشيح مختصة وذلك للبدء في مرحلة إنتاج فيديو للمشاركين الخمسة.

ستقوم لجنة الترشيح بالمقابلات إما شخصيا أو عبر الهاتف أو عن طريق استخدام أي أداة تواصل عن بعد كبرنامج سكايب أو غير وذلك لراحة المشاركين.

وستعرض المشاركات الخمس بعد أن تتم عملية إنتاج الفيديو لكل منها على موقع المبادرة الإلكتروني، وسيتم إعلان الفائز الأول بلقب “ صانع الأمل“ وذلك بناء على تقييم لجنة التحكيم.

ويحصل الفائز بالمركز الأول على مليون درهم إماراتي، ويحصل على لقب ”صانع أمل“، ويتم تكريمه من قبل مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، فيما يتم تكريم الفائزين بالمراكز الأربعة التالية من قبل مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com