بالفيديو.. جاكي شان ”والحوثيون“ في قلب الرباط من أجل ”عاصفة الصحراء“

بالفيديو.. جاكي شان ”والحوثيون“ في قلب الرباط من أجل ”عاصفة الصحراء“

المصدر: وداد الرنامي- إرم نيوز

اختار طاقم فيلم ”عاصفة الصحراء“ تصوير مشاهده في عدد من مدن المغرب، فبعد الدار البيضاء حط ”جيش“ نجم أفلام الحركة الممثل الصيني جاكي شان، رحاله بالعاصمة الرباط صباح الأحد.

وانتشر ”الجنود“ المدججون بالسلاح في الساحة القريبة من مقر البرلمان المغربي في شارع محمد الخامس، وكذلك العربات والدبابات والمدفعيات الثقيلة تحرسها في الجو طائرات بدون طيار، فيما ظهر خلال التصوير حشد لمليشيات الحوثي وآخرين يرتدون الزي التقليدي اليمني، وجميعهم مسلحون بأسلحة حربية.

وتتمحور فكرة الفيلم حول الحرب الأهلية التي تشهدها اليمن.

ووقع الاختيار على تصوير مشاهد الحرب في الرباط، الأحد، لأنه يوم عطلة رسمية مما قلل نسبة الازدحام في الشوارع، سواء بالنسبة للراجلين أو السيارات.

وكان فريق جاكي شان قد صور مشاهد مشابهة بمدينة الدار البيضاء، رغم أنها كانت المدينة الثانية على القائمة، لكن تم تغيير البرنامج بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها العاصمة الرباط في موعد التصوير.

وستكون المحطات المقبلة مدن: ”ورززات وارفود و الراشيدية ومرزوكة، والريصاني وسلا ومراكش وتحناوت والحوز و القنيطرة وأكادير وطنجة“.

وتستغرق مدة تصوير الفيلم حسب المركز السينمائي المغربي 16 أسبوعًا، إلى غاية 31 أيار/مايو المقبل، وهو إنتاج سينمائي صيني ضخم لشركة ”توربو كرييتف ليمتيد“، يقوم ببطولته إلى جانب جاكي شان ريدلي سكوت، ويتولى إخراجه دانت لام، ويشارك فيه 400 تقني مغربي إلى جانب 300 آخرين من الصين.

وكما حدث تمامًا في الدار البيضاء، انبهر سكان الرباط بالمشهد غير المعتاد، فاغتنموا الفرصة لحضور تصوير فيلم سينمائي بهذا الحجم، كما سارعوا إلى التقاط الصور والفيديوهات على عكس ما حدث مع فيلم توم كروز، حيث كان العاملون فيه يمنعون الجمهور من التصوير حفاظًا على سرية المشاهد.

يشار إلى أن المغرب شهد خلال هذه السنة تصوير مجموعة من الأفلام والمسلسلات العالمية، من بينها فيلم رئيس Raees للنجم العالمي شاروخان، وفيلم Jagga Jasoos للنجمين كاترينا كيف ورانبير كابور، إلى جانب الجزء الخامس من السلسلة التلفزيونية ”فايكينغس Vikings“، والجزء السادس من السلسلة الأمريكية ”هوم لاند“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة