داعش يفقد آخر منابره الإعلامية في الموصل

داعش يفقد آخر منابره الإعلامية في الموصل

المصدر: بغداد- إرم نيوز

توقف بث إذاعة ”البيان“ التابعة لتنظيم داعش في مدينة الموصل، إثر ضربة جوية نفذها سلاح الجو التابع للجيش العراقي.

وقال الناشط المدني العراقي لقمان عمر طه، إن ”بث إذاعة البيان التابعة للتنظيم في الموصل توقف بعد ضربة نفذها طيران الجيش العراقي فجر الأحد“.

وأضاف أن ”التنظيم لم يعد بإمكانه بث أخباره ونشاطاته وآخر مستجدات معركة الساحل الأيمن للموصل لمتابعيه“، منوهًا إلى أن ”داعش خسر آخر منابره الإعلامية في الموصل بعد توقف بث إذاعة البيان“.

وأطلق تنظيم داعش بعد سيطرته على الموصل في حزيران 2014، إذاعة ”البيان“ لبث نشاطاته بخمس لغات هي: ”العربية، والكردية، والإنجليزية، والروسية، والفرنسية“.

وفي سياق متصل، أعلن قائد عمليات ”قادمون يا نينوى“ الفريق الركن عبدالأمير رشيد يارالله، أن ”قوات جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت من استعادة حي المأمون في الجانب الأيمن من الموصل“.

وكانت القوات العراقية أعلنت الجمعة، استعادة معسكر ”الغزلاني“ ومطار الموصل بالكامل، وتكبيد عناصر التنظيم خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات، إلى جانب استعادة حي ”الطيران“ أول أحياء الجانب الأيمن من مدينة الموصل.

يذكر أن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، أعلن في 19 شباط 2017، انطلاق المرحلة الثالثة من ”معركة قادمون يا نينوى“ لاستعادة الجانب الأيمن لمدينة الموصل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com